الأخبارتحقيقات وتقارير

“الاستبدال”.. الصدام المقبل بين الأندية والجبلاية

يواجه الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة ملفا شائكا، بشأن فتح نظام الاستبدال في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، حيث يرفض بشدة تفعيله فيما تطالب العديد من الأندية بضرورة العمل به لاسيما وأنها تحتاج إلى تعزيز صفوفها وسد العجز في محاولة للتعويض خلال منافسات الدور الثاني من عُمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

ورفض الزمالك صراحة فتح باب الاستبدال الذي يتيح للأندية استبدال 5 لاعبين خلال الموسم، أما الأهلي فأكد أنه لم يطلب بعودة النظام، فيما تباينت باقي آراء الأندية الأخرى في الدوري الممتاز لكرة القدم بين مؤيد ومعارض.

الأهلي

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن ناديه لم يطلب من اتحاد الكرة عودة نظام الاستبدال، حتى يخرج البعض ويؤكد أن الأهلي يريد إعادة هذا النظام.

وتابع قائلا :” إلى الآن لم يطلب رسميا هذا الأمر، ولم يتحدث أحد في الجهاز الفني عن ذلك”، مضيفا أن الجهاز الفني لم يحسم ملف المهاجم الجديد، الذي من المنتظر أن يتعاقد معه الأحمر في يناير المقبل.

الزمالك

يرفض مسؤولؤ نادي الزمالك تطبيق نظام الاستبدال في الدوري بوصفه يصب فى مصلحة المنافسين خاصة الأهلي غريمه التقليدي والمنافس القوى له على لقب الدورى العام هذا الموسم، ويرى أن تطبيق الاستبدال يخل بمبدأ تكافؤ الفرص ويتعارض مع مبدأ احترام الشروط التى قامت عليها المسابقة فى بداية الموسم.

سموحة

رحب حلمى طولان المدير الفني لسموحة بفكرة فتح باب الاستبدال خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتدعيم صفوفه في ظل العجز في بعض المراكز التي تحتاج لتدعيم لاسيما في ظل الإصابات التي داهمت الفريق السكندري مؤخرا.

الشرقية

يؤيد فريق الشرقية فكرة فتح باب الاستبدال خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لانقاذ الفريق في موسمه الأول بالدوري الممتاز للهروب من شبح الهبوط.

وتمنى المدير الفني للفريق، علاء عبدالعال، أن تستقر الأمور داخل اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، على تطبيق نظام الاستبدال في موسم الانتقالات الشتوية.

يذكر أن الشرقية قيد 28 لاعباً في قائمته هذا الموسم، ولا يزال لديه مكانين شاغرين في القائمة.

إنبي

أكد عبد الناصر محمد مدير الكرة بإنبى، أن النادي يطالب بفتح الاستبدال بشكل رسمي مؤكدا أن قرار الاتحاد في هذا الشأن لم يدرس بعناية، حيث وجهت الدعوة للأندية في عجالة للإفادة برأيها من خلال مناقشة مفتوحة ولم يأخذ الوقت الكافي لدراسته.

وأضاف مدير الكرة بنادي إنبى إنه كان يجب مناقشة الأمر على مستوى مجالس الإدارات بخطابات رسمية تحدد موقف كل ناد، حيث إن هناك بعض ممثلي الأندية صوتوا سريعا دون دراسة وبناء على ما يجول بخاطرهم.

المصري

قال إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي المصري، إن فريقه بحاجة جادة إلى عودة نظام الاستبدال في يناير، مشيرا إلى أهميته في مساعدة الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية.

وأضاف أن المنافسة على الدوري صعبة وتحتاج إلى إمكانيات كبيرة وعدد كاف من اللاعبين، مشيراً إلى اكتفائه في الوقت الحالي بتحقيق مراكز طيبة وعدم الظهور بشكل سيء في البطولة.

الإسماعيلي

طلب مجلس إدارة نادى الإسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمان، من اتحاد الكرة ضرورة فتح باب الاستبدال في فترة الانتقالات الشتوية، حتى يتسنى له تدعيم صفوفه بالشكل الأمثل في الدور الثاني من مسابقة الدوري بسبب وجود عجز في صفوفه وحاجته لتدعيم كل المراكز التي تحتاج للدعم.

وأعلن الإسماعيلى أن الفريق في حاجة إلى تدعيم خط الدفاع، وكذلك الحاجة الماسة للتعاقد مع رأسي حربة مميزين في انتقالات الشتاء بسبب المشاكل الكثيرة التي يعاني منها الدراويش في هذين المركزين.

المقاولون

طالب مسئولي نادي المقاولون بضرورة عودة الاستبدال، حيث أكد محمد عادل المشرف على الكرة بالمقاولون أنه سيمنح الأندية حرية فى إبرام ما تحتاجه من صفقات، ولا يوجد مانع فى إقراره طالما أن جميع الأندية ستحقق استفادة منه.

وادي دجلة

طالب أيضا وادي دجلة بضرورة عودة باب الاستبدال حتى يمنح النادي فرصة تدعيم صفوفه وسد العجز الذي يعانيه منذ بداية الموسم الحالي، حيث يرغب أحمد حسام ميدو المدير الفني في إبرام أكثر من صفقة خلال انتقالات يناير.

الداخلية

رفض مسؤولو نادي الداخلية فتح باب الاستبدال في يناير، حيث أكد اللواء عثمان الدسوقى أنه ضد فتح الاستبدال وعلى جميع الأندية أن تلتزم بما بدأت به المسابقة وسبق لهم الموافقة عليه من البداية.

المقاصة

أكد وليد هويدى مدير الكرة بالمقاصة أنه لا يفرق معه فتح باب الاستبدال من عدمه لأن لديه 4 أماكن شاغرة في قائمته ولا يحتاج لفتح باب الاستبدال، ولكنه لا يعارض الأندية الراغبة فى فتح باب الاستبدال، مشيرا إلى أن الأفضل الاستمرار على نفس الشروط التي بدأت بها المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى