اخر الأخباربيانات و تصريحات

رئيس جامعة المنصورة يناقش خطة تطوير “مركز الأورام”

عقد الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع الدكتور محمد حجازي، مدير مركز الأورام، لمناقشة متابعة سير العمل داخل المركز، وعرض ما تم إنجازه في إنشاءات السور والممر الجديد.

وأشار بيان صادر عن جامعة المنصورة، إلى أنه تم اعتماد الخطة المقدمة من مدير مركز الأورام، بالاتفاق مع الدكتور أحمد منصور، رئيس وحدة أورام الأطفال، وأعضاء هيئة التدريس بالوحدة، لتطوير العمل بوحدة أورام الأطفال لتلبية احتياجات المرضى وذويهم، وتم تقسيم العمل إلى مجموعتين يشرف على كل مجموعة عدد من أعضاء هيئة التدريس العاملين بالوحدة.

وشمل التقسيم أن تكون كل مجموعة مسؤولة عن العيادات الخارجية خلال أيام محددة، ومتابعة الحالات التي يتم دخولها إلى الأقسام الداخلية بواسطة نفس المجموعة، لضمان المتابعة المكثفة و المركزة لفريق العمل داخل كل مجموعة للحالات، سواء في العيادة الخارجية أو القسم الداخلي أو وحدة تركيب العلاج الكيمائي.

كما شملت خطة العمل ضرورة التزام كل مجموعة بتعقيم القسم كل 21 يوما، ويتم خروج الحالات باستثناء الموجودة على جهاز التنفس الصناعي، وعمل صندوق شكاوى بالقسم، وتخصيص السبت من كل أسبوع للتحقيق في الشكاوى من قبل رئيس الوحدة، وتغيير هيئة التمريض بصفة دورية، وطبع كتب استرشادية للمرضى تتضمن حقوق وواجبات المريض.

كما يلتزم المركز بعمل حفلات ترفيهية يوما واحدا اسبوعيا بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى الأورام جامعة المنصورة، والسعى نحو تعيين أخصائي اجتماعي و تغذية ونفسي يوميا لخدمة الأطفال المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى