اخر الأخباربيانات و تصريحات

إصدار شهادات الميلاد والقيد العائلي ووثائق الزواج والطلاق والوفاة من مكاتب البريد

أعلنت هيئة البريد، عن توقيع بروتوكول مع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، يتيح للعملاء الحصول على خدمات الأحوال المدنية، مثل شهادة الميلاد والقيد العائلي ووثائق الزواج والطلاق.

وقال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، في بيان للهيئة اليوم الاثنين، إن توقيع بروتوكول مع قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية يتيح للهيئة تقديم العديد من خدمات مصلحة الأحوال المدنية من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف، أنه فور تفعيل البروتوكول يستطيع العملاء الحصول على خدمات الأحوال المدنية مثل  شهادة الميلاد، والقيد العائلي، ووثيقتي الزواج، والطلاق وشهادة الوفاة من أي مركز خدمات بريدية ويكون للعميل حرية الاختيار في استلام المستند المطلوب سواء من مركز الخدمات البريدية أو في محل الإقامة، لافتًا إلى أن تقديم هذه الخدمة الجديدة باستخدام أحـدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطـورة، ما يؤدي إلى سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

وأشارت رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إلى أن هذا البروتوكول يأتي استكمالاً لجهود وزارة الداخلية وسعى الهيئة نحو تطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين  واستحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى ترسيخ الدور المجتمعي للهيئة بالتعاون مع وزارة الداخلية، لتيسير حصول العملاء على الخدمات التي تقدمها العديد من الهيئات والمصالح الحكومية وتقديمها عبر مراكز الخدمة البريدية.

وأكد اللواء إيهاب عبدالرحمن، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، أن ما تم إنجازه لصالح تطوير آليات تقديم خدمات الأحوال المدنية، يأتي في إطار استمرار جهود التطوير التي وجه وزير الداخلية لمواجهة كافة التحديات وتذليل وتخفيف الأعباء عن المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات المقدمة لهم في سهولة ويسر.

وأشار عبد لرحمن، إلى أن بروتوكول التعاون المشترك بين قطاع الأحوال المدنية والهيئة القومية للبريد يبين مدى تضافر جهود مؤسسات الدولة وتوافقها لتسابق الزمن لتطوير الخدمات الجماهيرية لتخفيف العبء عن المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى