الأخبار

الأهلي يفوز على المقاصة بهدف نظيف

فاز الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بهدف نظيف على نظيره مصر المقاصة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد السلام، ضمن مبارايات الأسبوع الـ13 بالدوري الممتاز.

الشوط الأول

بدأت المباراة وسط سيطرة كبيرة من نادي المقاصة وتراجع من الأهلي، صاحب الأرض، حتى الدقية 20 لينطلق بعدها لاعبو الأهلي بأول كرة عن طريق اللاعب محمد هاني، الذي صوب عرضية في منطقة جزاء المقاصة، وقبل وصولها للاعب عبد الله السعيد، يقرر إبراهيم نور الدين، احتساب ركلة جزاء، على الفريق الفيومي، وسط اعتراضات كبيرة من جانب المقاصة، وتساؤلات من جانب الحضور حول سبب احتسابها، ليتقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 22 عن طريق عبد الله السعيد.

وحاول المقاصة إدراك هدف التعادل، ورغم سيطرته على الشوط الأول بكامله، إلا أن بطء التحضير وقف حائلاً لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، لعب المقاصة بنفس طريقة الشوط الأول، وسط استحواذ وسط الملعب، إلا أن الأهلي سيطر على المباراة في أول 10 دقائق من عمر الشوط الثاني، وشكل خطورة نسبية على مرمى أحمد مسعود، حارس مصر المقاصة.

وبعد مرور 20 دقيقة من الشوط الثاني، بدأ حسام البدري تغييراته بنزول كريم نيدفد بديلا للاعب مروان محسن، ليحصن البدري منطقة وسط الملعب.

وفي الدقيقة 80 من عمر اللقاء، دخل الشحات منطقة جزاء الأهلي، ويسقط على أرضية الملعب مطالبا بركلة جزاء، إلا أن نور الدين أعطى اللاعب بطاقة صفراء ليحصل بعدها على البطاقة الحمراء ويخرج من الملعب، ويكمل المقاصة المباراة بعدد 10 لاعبين.

وحاول جلال الضغط على الأهلي وتنشيط الخط الهجومي، فخرج “نانا بوكو” واستبدله باللاعب أحمد عبد الظاهر، ثم أراد تكثيف هجومه، فدفع باللاعب بولان فوافي بديلا لهاني سعيد، ثم اللاعب عماد فتحي بديلا للاعب هشام محمد، بعد أن أخرج الأهلي وليد سليمان ودفع بمؤمن ذكريا.

وحاول المقاصة في آخر 5 دقائق من عمر اللقاء، تعديل النتيجة حتى أدرك اللاعب أحمد الشيخ ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، قبل أن يهدرها اللاعب ذاته، ويتصدى لها شريف إكرامي لتنتهي المباراة بهدف نظيف للأهلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى