اخر الأخبارتقارير

صور| تكليف الرائدات الريفيات بحصر الأميين في نجع حمادي

كتب ـ أبوالمعارف الحفناوي، أيمن الوكيل

عقد مجمع الإعلام النموذجي بنجع حمادي، اليوم الثلاثاء، لقاءً موسعًا ضم مسؤولي الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بقنا، وممثلي وزارات التضامن الاجتماعي، والأوقاف، والمجلس القومي للسكان، والمجلس القومي للمرأة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وبحضور 165 من الرائدات الريفيات، في إطار تفعيل مبادرة “قنا بلا أمية”.

كلف الحسينى عبدالفتاح، مدير عام الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بقنا، الرائدات الريفيات بحصر الأميين بالقرى والنجوع، في نطاق دوائر عملهم، وإعداد كشوف وافية باسمائهم والرقم القومي، وتقديمها إلى مديري المشروعات، للفئة العمرية من سن 16 سنة فما فوق، تمهيدًا لرفعها للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، للعمل على فتح فصول جديدة لا تقل عن 10 دارسين للفصل الواحد.

وأضاف عبدالفتاح أن كل العقبات التي تواجه المعلمين أو الدارسين سيتم تذليلها فورًا،بحيث يختار المعلم مكان الفصل في المكان الذي يرغب فيه، سواء في منزله أو ساحته أو في مدرسة أو مسجد أو كنيسة، حتى نتمكن من القضاء على الأمية وجعل قنا بلا أمية في أقرب وقت.

وقال الشيخ محمد مصطفى، إمام وخطيب، والمتحدث الرسمي باسم إدارة أوقاف نجع حمادي، في كلمته خلال اللقاء، إن للعلم فضل عظيم في بناء الأمة ونهضتها، ولا يقل عن أهميته دور المرأة في تنمية مجتمعها، وحرصها على تحصيل العلم، حتى تتمكن من آداء دورها المنوط بها لأسرتها ووطنها.

وأضاف محمد الأمين، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بنجع حمادي، ان الوزارة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة الخدمات، وتذليل العقبات أمام الأسر في سبيل محو الأمية، التي تعيق مسار التنمية والتقدم في كافة المجالات في الحياة الأسرية والمجتمع ككل.

وأوردت عبير أحمد، مسؤولة المجلس القومي للسكان بقنا، أن وعي المرأة الريفية وتعليمها له بالغ الأثر في معالجة القضايا التي تعيق التنمية، وعلى رأسها مشكلة الزيادة السكانية، مشيرة إلى أننا نسير وفق ما جاء به القرآن الكريم، دون تحديد للنسل، ولكننا نسعى لتنظيمه حتى نحافظ على الأم والأبناء الذين هم عماد المجتمع.

وأكدت ماجده صالح، مدير مجمع إعلام نجع حمادي، أن إدارتها مستعدة لتقديم أوجه الرعاية الكاملة، وعقد ندوات تثقيفية بالقرى والنجوع، للقضاء على الأمية، وإنجاح مبادرة قنا بلا أمية في المستقبل القريب.

حضر اللقاء الموسع، عاطف الدالي، ممثل ديوان الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالقاهرة، و محمد موسى، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وخليفة عبداللاه، مدير فرع محو الأمية وتعليم الكبار بنجع حمادي، وعلاء أبوالمجد، نائب المدير بقنا، وعصام بهلول، مسؤول البرامج بمجمع الإعلام بنجع حمادي، وبمشاركة 3 جمعيات أهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى