رأي

أحمد شامخ الحفيان يكتب: شكراً سيادة الرئيس علي هديتك لأبناء مطروح

إن المتابع لسير الأحداث التي تجري داخل محافظة مطروح سيعرف حقاً مدي إهتمام القيادة السياسية بتنميتها والنظر إليها نظره مختلفة .

فلاشك أن محافظتي هي جزء من الدولة شأنها شأن كل المحافظات لكن موقعها الطبوغرافي والحدودي يجعلها موضع إهتمام لأنها مميزة .

فما يحدث في دول الجوار من أحداث مؤلمة وانفلاتات غير مسبوقة يدعوا للحيطة والحذر سواء من الدولة أو المواطن .

كذلك ذات الموقع يجعلها مؤهله لتكون قاطرة التنمية لمصر ومقصداً لكل مستثمر شرط أن يتم تسويقها علي أعلي مستوي إستثماري واحترافي .

فكانت أولي القرارات الصائبة التي إتخذتها القيادة السياسية للدولة هو تسمية اللواء علاء ابوزيد محافظاً لمطروح فتحولت مطروح من المحلية للعالمية بفضل جهود هذا الرجل .

فمن اللحظة الأولي وهو يعمل علي تحسين المزاج العام لدي المواطن لدي المواطن البسيط الذي وجد نفسة مشاركاً بفاعلية ومطلعاً علي كل ما يتخذ من قرارات من قبله شخصياً في اجتماعات شبة دورية مما أشعره بادميتة كسابقة هي الأولي تنتهجها الدولة بعد تولي الرئيس السيسي .

ثم وجدناه يستجيب لدعوة المواطنين علي السواء مشاركاً لهم في كل مناسباتهم كواحداً منهم فهو الذي يعرف جيداً كيفية التعامل مع هذا النسق القبلي بطريقتهم التلقائية بعيداً عن البروتوكولات التي يجيدها تماماً ويحسن إستخدامها ولكن يعرف أيضاً أين توظف وتستخدم .

لقد حطم ابوزيد كل قواعد الروتين والبيروقراطية الذان يمثلان العقبة الكئود أمام كل مسئول فأكد بطريقتة المميزة في الإدارة عكس النظريات التي درسناها في فنون الإدارة وبات من المؤكد علي أن الحلجة أصبحت ملحة لإعادة النظر في تلك القوانين التي أصبحت عائقاً حقيقياً أمام تقدم الدولة ونهضتها .

فلنا أن نفخر أننا أول من أجري مصالحة مجتمعية قادها ابوزيد فكانت نموذجاً يحتذي به لكل ابناء مصر كما قدنا معه كل المبادرات التي نادي بها لسيد الرئيس السيسي وكل الفخر بأننا أول محافظة تقدم النموذج الناجح في اللامركزية النسبية في الإدارة .

وقد تأكد ذلك بمنح جائزة النسر العربي كأعلي جائزة تمنحها دولة الإمارات للواء ابوزيد مؤكدة علي اسلوبة المتفرد والمميز في الإدارة وحرفة العرض والتسويق فكانت بمثابة جائزة لكل ابناء مطروح توجها سيادتة بمنحها للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي فكانت جائزة لكل المصريين وفخر لأبناء مطروح .

فسنبقي دائماً نرددها بصوت عالي شكراً سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي علي هديتك لنا، اللواء ابوزيد محافظاً لمطروح الذي يعمل بكل إخلاص وتفاني ونتمني أن نري له نموذجاً في كل محافظة لنري العدالة والإنصاف وقوة إتخاذ القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى