اخر الأخباربيانات و تصريحات

“حماية” يطالب الرى برفع “مخلفات التطهير” بالغربي بهجورة

أصدر مركز “حماية” لدعم المدافعين عن حقوق الأنسان بقنا بيانًا اليوم، الجمعة، طالب فيه “مديرية ري قنا” برفع مخلفات تطهير الترع من جانبي الطريق، بقرية الغربي بهجورة، بنجع حمادى.

وجاء في البيان أن المركز رصد إلقاء “وزارة الري” مخلفات تطهير “ترعة القنطرة” التابعة للوحدة المحلية لقرية الغربي بهجورة على جانبي الطريق، الذي يربط بين قرى الغربي بهجورة، بالجبل الغربي، الممتد حتى الطريق الصحراوي “القاهرة ـ أسوان”، والذى يعتبر المنفذ الوحيد لتلك المنطقة.

وأفاد البيان نه من خلال المعاينة التي قام بها فريق المركز، تبين ان هذا الطريق هو طريق حيوى ونشط يربط بين المزارع الجبلية التي تخدم مدينة نجع حمادي وقراها، وكذلك مدرسة “الصوامعة الابتدائية الاعدادية المشتركة”، ومقابر الموتى الخاصة بمواطنى تلك المنطقة.

وأوضح البيان، أن مخلفات التطهير نتج عنها تقليص عرض ذلك الطريق، بفعل تلك المخلفات، مما ينبئ بوقوع حوادث، نتيجة لعبور الكثير من سيارات النقل الثقيل وغيرها، الذاهبة إلى الطريق الصحراوي والمزارع والمحاجر الرملية الموجود بالجبل.

من جانبه طال بركات الضمراني، مدير مركز “حمايه” بقنا، وكيل وزارة الري بالمحافظة، ورئيس مجلس مدينة نجع حمادي، ورئيسة الوحدة المحلية لقرى الغربي بهجورة، بالتعاون وتحمل المسؤلية ورفع تلك المخلفات، من على جانبي الطريق، حفاظآ على سلامة المواطنين، وتسهيلًا على مزارعي تلك المنطقة، حتى يستطيعوا  إدخال معداتهم الزراعية وزراعة أراضيهم ومباشتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى