اخر الأخبارتقارير

الاتحاد المصري لطلاب صيدلة الأزهر بأسيوط: نشاطنا تطوعي للارتقاء بطلاب الصيدلة

يقول أحمد دسوقي، طالب بكلية الصيدلة جامعة الأزهر، والممثل الرسمي للاتحاد المصري لطلاب صيدلة الأزهر بأسيوط، يضم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بفرع أسيوط، وهو جزء من الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، ويضم 31 مكتبًا بمصر، وأكثر من 70 ألف طالبة وطالبة صيدلة على مستوى الجمهورية.

ويشير دسوقى إلي أن الاتحاد المصري لطلاب صيدلة الأزهر بأسيوط، هو الممثل الوحيد لطلاب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بأزهر أسيوط، ويعمل كعضو كامل بالاتحاد تحت إشراف النقابة العامة لصيادلة مصر ومن أفضل 10 مكاتب للإتحاد لتميزهم في إنجاز أجندة الاتحاد، وتحدي وتخطئ العقبات بالحوار البناء والتوعية الكافية للطلاب بأنشطة الاتحاد وهدفه.

إنجازاتهم

شاركنا في حملة التوعية بمرض السكري التابعة للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ككل سنة 2013 في مول العرب، وبيها دخل الاتحاد المصري موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بأكبر عدد لقياسات السكر بالدم ليوم واحد بـ 8600 قياس للسكر وإلى كسرنا بيه رقم الهند وكان 6000.

ويضيف دسوقي قمنا بتنظيم المؤتمر الدولي الثاني للآفاق الجديدة في العلوم الأساسية والتطبيقية ICNHBAS ، بالغردقة عام 2015، بالإضافة إلي فكرة وتنظيم وإشراف على أكبر حملة توعيه بالفيروسات الكبدية والوبائية وخاصة فيروس سي في أسيوط عام 2016 بعنوان(كبدك أحميه من فيروس سي)، واستمرت على مدار 5 أسابيع، وتضمنت توعيه وكشف وعلاج كما حصلنا على العضوية الكاملة في الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة عام 2016، في الجمعية العمومية للإتحاد إلى أقيمت في جامعة النهضة بني سويف، وأصبحنا من ضمن أفضل عشر مكاتب للاتحاد على مستوى الجمهورية من بين 31 مكتبًا للاتحاد.

نشاط طلابي تطوعي هادف

نشاط الاتحاد تطوعي قائم على طلبة الصيدلة ويهدف للارتفاع بمستوى الطالب الصيدلي مع أعطائه حقوقه وتعريفه بواجباته تجاه المجتمع، إخراجه مؤهل للعمل شخصيا ومهنيا مما يخدم المجتمع، والهدف الأكبر أظهار وجه مصر الساطع بشبابها للعالم اجمع.

ثمرة الإتحاد

تأهيل الطالب من الناحيتين الشخصية والمهنية عن طريق البرامج التعليمية التى يطلقها الاتحاد كل عام مهنيا، وشخصية عن طريق كورس فى المهارات الشخصية، كما انه في الحملات التوعوية في الشوارع و القرى يتعامل مع المواطنين بجميع فئاتهم مما يطور من مهاراته الكلامية والطريقة الفكريه و الشخصية، الدخول في الأنشطة الطلابية و التطوعية قوميا وعالميا كالاتحاد المصري لطلاب الصيدلة فإنها تكتب فى السيرة الذاتية المهنية للطالب.

هيكلة الاتحاد تتكون من رئيس الاتحاد و الأمين العام و أمين الصندوق بجانب 4 لجان مشاريع، و3 مهمات كل علي حسب خبرته وتميزه واستطاعته في خدمة الطلاب والمجتمع وهم الصحة العامة والتطوير المهني والتعليم المستمر والتبادل الطلابي واللجان مثل العلاقات الخارجية والعلاقات الداخلية والممثل الرسمي والدعاية والإعلان، والاتحاد قائم على لجان المشاريع لأنها المختصة بإفادة الطلبة على المستوى الشخصي والمهني، لجان المهمات أنشئت لخدمة لجان المشروعات.

دور الجامعة

يقول هي الداعم الأساسي لطلاب الاتحاد ولها حق قبول أو رفض عمل الاتحاد لأننا منظمة طلابية مستقلة، ولكن اهتمام العميد ورئيس الجامعه بالاتحاد داعم كبير لنا فى انتظام العمل و تطوره.

تمويله

من خلال رسوم العضوية و الرعاة للحملات وليس للاتحاد فلا يوجد راعى دائم طول العام، كما أن أعمال لجنة الصحة العامة الخاصة بحملات التوعية والقوافل الطبية تعتمد على الرعاة بشكل جزئي إلا أن هناك أجندة من الاتحاد يوجد لها الراعي للأدوات سواء تي شرتات أو فلايرز مثل شركة سانوفي أو شركه أبوت وغيرها.

 خطة الاتحاد القادمة

التوسع في ضم أكبر عدد كفء من الطلاب الذين لديهم روح العمل التطوعي لإفادتهم ومن ثم آفادة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى