اخر الأخباربيانات و تصريحات

“التربية والتعليم” ترسل تعليمات للمديريات لحماية الطلاب والمعلمين في حالات السيول

أرسلت وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، منشورًا يتضمن تعليمات إلى جميع المديريات التعليمية، بالشروط التي يجب اتباعها من قبل مديري المدارس للتعامل مع الأمطار والسيول خاصة في المحافظات الحدودية والبعيدة، للحفاظ على حياة الطلاب والمعلمين.

وشددت الوزارة في منشورها، على ضرورة فصل التيار الكهربائي عن المدرسة في حال سقوط الأمطار وعدم تشغيله إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، وإصلاح مفاتيح الكهرباء والفيش المكسورة والتالفة، مراجعة وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة، والحرص على نظافة أسطح المدرسة وعدم وجود أي مخلفات عليها، وتسليك مسالك المطر، وسقي السطح بلباني الأسمنت.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى عدم ترك الطلاب بالفناء وخارج الفصول في حالة وجود برق، والتشديد على الطلاب في الإذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة أثناء الذهاب والعودة من المدرسة، وعدم العبث بمياه الأمطار؛ خوفًا من وجود أي خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بئر.

وطالبت الوزارة من المديريات التعليمية، بتشكيل لجنة بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ تلك التعليمات، ومتابعة الأحوال حال سقوط الأمطار، واتخاذ الإجراءات اللازمة والابلاغ عن أي حالة طارئة لا تستطيع المدرسة التعامل معها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى