اخر الأخباربيانات و تصريحات

المدير التنفيذي لـ”السويدي”: وصلنا لأكبر معدل أمان عالمي في محطة كهرباء “غياضة”

قال المهندس هشام حجازي المدير التنفيذي لشركة “السويدي” المنفذة لإنشاء محطة كهرباء منطقة غياضة الشرقية بجنوب بني سويف، بالتعاون مع شركة “سمينز” العالمية، إن المشروع يتكون من 4 بلوكات “دورة مركبة” وكل دورة تنتج 1200 ميجاوات ليصل إجمالي ما تنتجه المحطة 4800 ميجاوات.

وأضاف حجازي، خلال تصريحات صحفية، على هامش تفقد محافظ بني سويف لمحطة كهرباء غياضة، أننا وصلنا لأكبر معدلات أمان عالمية داخل محطة كهرباء غياضة من خلال الوصول إلى مليون ونصف ساعة عمل بدون حادث واحد.

ولفت إلى أن مثل تلك المشروعات معروفة عالميًا بأنها تنفذ خلال فترة من 5 إلى 6 سنوات، لكن المخطط أن تنفذ المحطة خلال عامين فقط، موضحا أنها بدأت في يوليو 2015 بأعمال حفر وتمهيد ووصلت لرفع حوالي مليون و700 ألف متر مكعب رمال وصخور، وتمهيد وصب قواعد خرسانية، حتى بدأت أعمال التنفيذ الحقيقية مع بداية شهر يناير من العام الحالي، مؤكدًا  على بداية  المحطة في إنتاج 2400 ميجاوات بنهاية العام الحالي.

وأكد المدير التنفيذي لشركة السويدي أنه يوجد أكثر من 1500 مهندس وخبير يعملون بالمشروع حاليا ما بين 600 مهندس تابعين لشركة السويدي، ومثلهم تابعين للمقاولين من الباطن، وأكثر من 150 خبيرًا تابعا لشركة “سمينز” العالمية، بإجمالي 6 آلاف و400 عامل ومهندس يسعون لهدف واحد وهو تحقيق إنجاز عالمي على أرض مصرية يعود بالنفع على الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى