اخر الأخبارتقارير

قنا في أسبوع| اعتماد التعريفة الجديدة للمواصلات وإعلان “تعليم قنا” عن حاجتها لشغل 400 وظيفة

شهدت قنا، الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث أبرزها اعتماد محافظ قنا التعريفة الجديدة للمواصلات بالمحافظة، وإعلان مديرية التربية والتعليم عن حاجتها لشغل 400 وظيفة، وإعلان حالة الطوارئ تحسبًا للسيول.

في مطلع الأسبوع، نشرت قنا البلد التعريفة الجديدة للمواصلات بكافة القرى والمراكز التابعة لمحافظة قنا ” أبو تشت، قوص، نقادة، نجح حمادي، الوقف، قفط، فرشوط، دشنا”، وأوضح العميد حسن لطفي، مدير إدارة مرور قنا، أن الإدارة تشن حملات بكافة مواقف قنا، للتأكد من تطبيق التسعيرة الجديدة بعد زيادة أسعار الوقود، والتي تترواح نسبتها بين 10 إلى 15%، مشددًا على الالتزام بقرارات الحكومة، والمخالف سيعرض نفسه إلى المسائلة القانونية.

ننشر تعريفات المواصلات الجديدة بمواقف قنا

فيما أعلنت مديرية التربية والتعليم بقنا، عن حاجتها لشغل عدد 400 وظيفة معلم أخصائي مساعد، استكمالا لمسابقة الـ 30 ألف معلم، طبقًا للقانون رقم 155 لسنة 2007 ولائحته التنفيذية (380 للأصحاء و20 وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة).

تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة لشغل 400 وظيفة بـ “تعليم قنا”

وصرح الدكتور بركات حسانين، عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر والمشرف العام على مكتب التيكو، بأن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، قرر افتتاح أول حضانة أعمال تكنولوجية بكلية هندسة الأزهر بقنا، لاحتضان جميع الأفكار والمشروعات التي تساهم في حل المشكلات المتعلقة بالطاقة والمياه وتبوير المخلفات والزراعة بقنا.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه تم علاج 15 ألف و712 مريضًا بالفيروسات الكبدية منذ بداية إنشاء مركز الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات قنا، مضيفًا أنه لا يوجد قوائم انتظار لمرضى الفيروسات الكبدية، وموضحًا أن الصحة تسلم المريض أول جرعة علاج في خلال أسبوع من تسليم ملف الفحوصات.

توزيع 4 آلاف بطانية

وأعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في بيان له، أن بيت الزكاة والصدقات المصري برعاية الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، سيقوم بتوزيع 4 آلاف بطانية على الأيتام والأرامل من مستحقي معاش الضمان الاجتماعي بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

كما افتتح أول وحدة مناظير وعلاج كبد بمستشفى حميات نجع حمادي بتكلفة مليون جنيه، للتخفيف على المرضى بمراكز شمال محافظة قنا.

وفي ذلك قال الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الوحدة تقدم عدة خدمات منها مناظير تشخيصية وعلاجية، مُشيرًا إلى أن إنشاء الوحدة جاء لخدمة مرضي مراكز شمال محافظة قنا، لافتًا إلى أن تكلفة الوحدة من أجهزة مناظير ومستلزمات وإعادة تأهيل القسم للعمل كوحدة جهاز مناظير هضمي بلغت مليون جنيه.

سيول متوقعة

وعقد محافظ قنا اجتماعًا مع العميد حسن لطفي، مدير مرور قنا، لبحث غلق بعض الطرق، وسط تحذيرات خبراء هيئة الأرصاد بسقوط أمطار وسيول الثلاثاء المقبل لتفادي الحوادث. وأكد مدير مرور قنا، أن الاجتماع شهد وضع خطة عاجلة بين محافظة قنا والمرور، لبحث كيفية غلق الطرق وقت سقوط السيول، ووضع خطة لطرق بديلة لسير السيارات عليها وقت وقوع الأزمات، وتفادي تكرار ما حدث بطريق “قنا – سوهاج”، وتعرض أتوبيسين لحادث بعد أن جرفتهم مياه السيول المتدفقة من الجبال إلى الصحراء.

الرقابة الإدارية

فيما قام مكتب هيئة الرقابة الإدارية بقنا، بتسليم المحامي العام لنيابة قنا الكلية، بلاغًا ضد مسئولين بمدارس التعليم الفني بمحافظة قنا، بتهمة اختلاس مبالغ مالية من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي، وكشفت الهيئة بمحافظة قنا، برئاسة العميد أدهم الفاتح، عن وجود عجز في المبالغ المالية لمصروفات التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بقنا، واتهمت مسؤول التحصيل وسكرتير المدارس باختلاس مبلغ مالي قدره 400 ألف جنيه من المصروفات الدراسية لعدد من الطلاب المتقدمين للامتحانات على نظام العمال.

كما أحالت لجنة من التربية والتعليم بمحافظة بقنا، 22 معلمًا ومعلمة بمدرسة النهضة الابتدائية بقرية دندرة، للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية لتغيبهم عن العمل.

 

 

 

11ـ11

وفي جمعة 11ـ11، خلت ميادين المحافظة من المواطنين وتحديدًا الداعين لتظاهرات 11 نوفمبر، بينما تواجدت قوات الأمن بكثافة في الميادين، وتم تحويل مسار خط سير السيارات بميدان الساعة.

حوادث

هاجم مجهولين تاجر على الطريق الزراعي بأبوتشت وقاموا بخطفه تحت تهديد السلاح، وكان اللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا، تلقي إخطارًا يفيد بقيام مجهولين باختطاف تاجر ويدعي جوزيف. ش. ف (25 عامًا)، على الطريق الزراعى بأبو تشت، وذلك أثناء عودته لمنزله بقرية الشقيفى بأبو تشت، وقام الخاطفين بطلب فدية مالية.

فيما نجحت أجهزة الأمن بقنا، في كشف غموض حادث اختطاف الدكتور هشام جمال، صيدلي، حيث تبين قيام كلا من “محمد، ا، ع” عم المجنى عليه و”وحيد، ا، م” ابن عمه و” أشرف، ع، ع” موظف، باختطافه لوجود خلافات على ملكية قطعة أرض بالميراث، وقرر مدير نيابة قسم قنا حبس المتهمين بخطفه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بتهمة خطفه واحتجازه بدون وجه حق وطلب فديه مالية.

“أمن قنا” يكشف غموض اختطاف طبيب صيدلي بقنا

كما بدأت نيابة قسم قنا التحقيق مع صاحب محل كشري بجوار سجن قنا العمومي لتسببه في تسمم 4 تلميذات بمدرسة التجارة الثانوية بقنا.

كان اللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا، قد تلقي إخطارًا من مستشفى قنا العام يفيد بوصول 4 طلاب من مدرسة التجارة الثانوية بمدينة قنا في حالة إعياء شديدة وهم “سارة على، و سحر محمود، و دينا احمد، و فاطمه منصور” بعد تناول وجبة كشرى.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى