اخر الأخباربيانات و تصريحات

تعيين وكيل إسكان الفيوم سكرتيرا عاما لمحافظة أسيوط

ذكر مصدر بمديرية إسكان الفيوم، أن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ، أصدر قرارا بتعيين المهندس محمد عبد الجليل وكيل وزارة الإسكان بالفيوم،  سكرتيرا عاما لمحافظة أسيوط.

وذكرت مصادر من داخل وزارة التنمية المحلية، أن هناك حركة التغييرات تشمل مناصب سكرتير عام وحتى رئيس مدينة، وأنها ليست مرتبطة بالانتخابات المحليات المتوقع إجراءها فى النصف الأول من عام 2017، كما أن هذه التغييرات ستشمل تعيين شباب.

وأضاف المصادر، أن وزير التنمية المحلية يعتزم استبعاد القيادات المحلية التى ثار حولها شبهات، أو تعرضت لعقوبات أو جزاءات بناء على تقارير رقابية، لافتا إلى أن رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، فوض وزير التنمية المحلية فى إجراء حركة المحليات، طبقا للمادة 39 من قانون الإدارة المحلية التى نصت على أن رئيس مجلس الوزراء، باعتباره رئيس مجلس المحافظين، هو المختص بتغيير قيادات الإدارة المحلية، ويجوز له أن يفوض وزير التنمية المحلية فى هذا الأمر شريطة قيامه بالتشاور مع المحافظين قبل اتخاذ أى قرار بشأن أى قيادة محلية، ما لم يوقع عقوبة قضائية عليها.

كان بدر، وافق على اختيار 143 قيادة محلية  جديدة للدرجة الممتازة في المحليات، من خلال لجنة ترأسها لاختبار القيادات المحلية التى تقدمت لمسابقة أعلنت عنها الوزارة في 24 مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى