اخر الأخباربيانات و تصريحات

الأحد.. بدء تلقي طلبات العمل بـ 468 وظيفة بالكويت براتب يصل إلى 12 ألف جنيه

تبدأ وزارة القوى العاملة، الأحد المقبل، في تلقي طلبات راغبي العمل بـ 468 فرصة عمل بكبرى شركات التجارة والمقاولات بدولة الكويت، برواتب تتراوح ما بين 100 إلى 200 دينار كويتي، ” أي ما يتراوح بين 6 آلاف إلى 12 ألف جنيه مصري تقريبًا”.

الوظائف المطلوبة

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن فرص العمل تتضمن مزايا توفير السكن، والمواصلات وتذكرة الطيران والإضافي والبدلات طبقا لقانون العمل الكويتي، ولن تقبل أية طلبات غير مستوفاه للشروط المطلوبة.

وأوضح سعفان أن المهن المطلوبة، 200 نجار مسلح براتب 170 دينار، و30 حداد مسلح، و10 لحام، براتب 150 دينار، و60 سقال “شدة معدنية” براتب 140 دينار، و15 كهربائي براتب 200 دينار، و3 سباك براتب 180 دينار، وخبرة لهذه المهن 5 سنوات، والسن من 25 إلى 45 عام، فضلا عن 200 عامل، براتب 100 دينار خبرة سنتان، والسن من 21 إلى 40 عام.

طريقة التقديم

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الطلبات تقدم شخصيًا إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي، بديوان عام وزارة القوى العاملة “3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر- القاهرة”، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، بالسيرة الذاتية، ومرفقًا بها شهادة الخبرة، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفاه للشروط المذكورة.

وأكد أن المستشار العمالي جمال سيد أحمد بمكتب التمثيل العمالي بسفارة مصر بدولة الكويت، وفر هذه الفرص، في إطار دور مكاتب التمثيل العمالي بالخارج التابعة للوزارة، في تسويق فرص العمل أمام العمالة المصرية لامتصاص الفائض في قوة العمل من خلال الاتصال بأصحاب الأعمال والمؤسسات المختلفة وترغيبها في الاستعانة بالأيدى العاملة.

وكانت السلطات الكويتية قد اشترطت للحصول على إقامة عادية بالكويت للالتحاق بعائل ألا يقل الراتب الشهري للعائل عن 450 دينارا كويتيًا بدلًا من الحد الأدنى الذي كان معمولًا به من قبل، وهو 250 دينارًا كويتيًا، علمًا بأن هذا التعديل لن يطبق بأثر رجعي على المقيمين حاليًا، والذين تقل رواتبهم عن 450 دينارًا كويتيًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى