اخر الأخبارتقارير

هدوء حذر وانتشار أمني مكثف بشوارع الدقهلية تزامنا مع مظاهرات “ثورة الغلابة”

تصوير – محمود الحفناوي:

 

شهدت الميادين الرئيسية بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، حالة من الهدوء التام، وسط تعزيزات أمنية مكثفة من قبل مديرية أمن الدقهلية، تزامنا مع الدعوات التي أطلقتها صفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، للتظاهر تحت شعار “ثورة الغلابة”.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط ميادين المراكز والأحياء، استعداد لمواجهة أي أعمال شغب أو أحداث طارئة قد تحدث، وتمركزت عناصر شرطية أمام المنشآت الحكومية والحيوية بالمحافظة، بجانب تعيين خدمات تأمينية ثابتة أمام البنوك والمستشفيات ومراكز الشرطة والأقسام.

وتفقد اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الدقهلية، وبرفقته قيادات أمنية بالمديرية، الخدمات الأمنية ببعض مراكز المحافظة، للوقوف على مدى جاهزية القوات لمواجهة أي أعمال تخريبية أو شغب قد تحدث.

 

ورفعت مديرية الشؤون الصحية بالدقهلية، حالة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية التابعة للمديرية، والتأكد من سلامة كافة الأجهزة بأقسام الطوارئ، والتنسيق مع مدير مستشفى الطوارئ الجامعي، ومدير مستشفى التأمين الصحي بالمنصورة، لاستقبال أي حالات طارئة.

 

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه تم رفع حالة الطوارئ بالمستفيات بداية من اليوم وحتى غدا السبت، تحسبا لأى طوارئ تحدث، مشيرا إلى أنه تم تكثيف نوبتجيات الأطباء وجميع الفئات المعاونة، بجانب التنبيه على ضرورة وجود مدير المستشفى أو من ينوب عنه على مدار الساعة، والتأكد من مصادر الكهرباء والمياه.

 

ودفعت هيئة الإسعاف بمحافظة الدقهلية، بـ 130 سيارة إسعاف، للتمركز بمحيط الميادين العامة، لمواجهة أي حادث طارئ قد يحدث.

 

وقال الدكتور هانى جميعه، مدير مرفق إسعاف الدقهلية، إنه تم إلغاء الإجازات للمسعفين والسائقين اليوم، وتم رفع حالة الطوارء بجميع نقاط مراكز الإسعاف على مستوى المحافظة، بجانب وجود غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية وغرفة العمليات بمحافظة الدقهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى