اخر الأخبارتقارير

غدًا.. انطلاق فعاليات قطار “صعيدي جيكس” التقني الثالث في قنا

 

تنظم مؤسسة صعيدي جيكس، غدًا السبت، فعاليات قطار صعيدي جيكس التقني الثالث في قنا، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء على رأسهم كايرو ميكر سبيس، ميكر اكسبرس ومبادرة أشبك “صدى التقنية” و ” تك كوميكس”، بعد مروره بعدة محافظات​.

وانطلق القطار في 3 نوفمبر الحالي، ويستمر حتى 29 من نفس الشهر، ويمر خلال 10 محافظات مختلفة بالصعيد بداية من الفيوم، وانتهاءً بالوادي الجديد، ويقدم على مدار اليوم مجموعة من الفعاليات وورش العمل بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويعد أكبر تجمع للتقنيين والمهتمين بالتكنولوجيا في صعيد مصر.

ويستهدف القطار هذا العام الوصول لأكثر من ألف شاب وفتاة من المهتمين بالمجالات التقنية المختلفة، من خلال تقديم مجموعة من الورش والفعاليات التي تتضمن محتوى تقني في العديد من المجالات مثل صناعة المحتوى، والعمل الحر، وريادة الأعمال، والمصادر المفتوحة بالإضافة إلى البرمجة والتسويق الإليكتروني.

ويزور المشاركون في الفعاليات مجموعة من الأماكن الإبداعية والتعليمية الموجودة داخل تلك المحافظات، و البحث عن المؤسسات الناشئة وصناع الأعمال المعزولين ممن يحتاجون إلى الموارد والدعم، من أجل خلق روابط مجتمعية قوية معهم من خلال مجموعة من المحاضرات التعريفية والورش التدريبية التي تساعدهم على النهوض بتلك المؤسسات والأعمال.

وتهدف إلى نشر الكفاءة التقنية في مختلف محافظات الصعيد، وعمل 3 ورش رئيسية في تلك المحافظات وهم ورشة عن كيفية تنفيذ مساحات العمل الحر، ورشة أخرى عن إنترنت الأشياء “IOT” والورشة الأخيرة عن الطباعة ثلاثية الأبعاد من خلال بعض التطبيقات العملية بجانب مجموعة كبيرة من الورش المختلفة الأخرى في العديد من المجالات التقنية.

ويتواجد من ضمن الفعاليات بجميع المحافظات الـ”ميكر أكسبرس”، وهو عبارة مساحة عمل متنقلة من خلال ميكروباص مجهز بالأدوات التعليمية والمعدات الإلكترونية مثل الطابعات ثلاثية الأبعاد، قطاعات الليزر، روبوتات صغيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الحرف البسيطة ومكتبة صغيرة.

ومن أهم المتحدثين في القطار : محمود أحمد “مؤسس صعيدي جيكس” وطارق أحمد عمر “مؤسس كايرو ميكر سبيس”، وأحمد سعيد عبدالله “مؤسس أشبك”، بالإضافة إلى العديد من المتحدثين الرواد في المجالات التقنية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى