اخر الأخبارتقارير

فى العدد الجديد لـ”الأسايطة”: مزلقانات الموت.. موجة الأمطار.. مبادرة صنايعى.. واللؤلؤ الأحمر

 صدر اليوم الخميس العدد رقم 130 من إصدار “الأسايطة” التابع لمؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، حاليًا بالأسواق ولدى باعة الصحف وفي الأكشاك ومنافذ البيع بمدينة أسيوط ومختلف مراكز المحافظة.

وضم العدد العديد من الموضوعات الهامة فقد اشتملت الصفحة الثانية على نشر حالة إنسانية حول ربة منزل تطالب بغرفة سكنية تأويها وزوجها وأبنائها الصغار، أما الصفحة الثالثة فقد نشرت تقريرًا عن موجة الأمطار الغزيرة التي أصابت المحافظة، ونتج عنها تعطل الدراسة ومصرع 3 وإصابة 3 وغرق مقابر عرب مطير بالفتح.

أما الصفحة الرابعة فقد رصد الإصدار 3 قصص إنسانية لمرضى نفسيين، وكيف ينظر لهم المجتمع في ظل غياب ثقافة التعامل مع المرضي النفسيين بعد شفائهم، وفى الصفحة الخامسة تم إجراء حوارين مع نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط، والثاني نقيب المعلمين، وجاوبا خلال الحوارين على العديد من الأسئلة الهامة.

بينما فرد الإصدار مساحة على صفحتين السادسة والسابعة لملف العدد الذي جاء تحت عنوان “مزلقانات الموت”، وتحدث فيه عن أبرز المزلقانات الخطرة بمحافظة أسيوط، والحوادث التي وقعت بها.

في حين ضمت صفحة حاجات تهمك تقريرًا عن مبادرة صنايعي، التي تهدف إلي توفير أصحاب حرف مختلفة، لمساعدة المواطنين في أعمالهم، من خلال أجور في متناول أيديهم، وكذلك تم نشر تقريرًا حول ماكينة السيلاج التي تحول بوص الذرة الشامية إلي علف حيواني.

بينما أفردت صفحة قرية أسيوطية “التاسعة” تحقيقا صحفيًا عن أزمة عزبة “آل حربي” التي يهدد نهر النيل منازلها، بسبب النحر.

يأتي هذا فى الوقت الذي انفرد فيه الإصدار بحوار مع المدير الفني لبترول أسيوط، وأكد فيه وجود تغييرات للاعبي الفريق خلال شهر يناير المقبل، فضلا عن نشر موهبة لأصغر كشّاف يحصل على الشارة الخشبية فى أسيوط، على صفحته العاشرة.

أما صفحة الثقافة والتراث “الحادية عشر” فقد نشرت تقريرين عن الفنان التشكيلي الثائر حسام هشام، والمرحوم عبد المجيد فرغلي.. شيخ شعراء الصعيد. وفي الصفحة الأخيرة، تصدر صدر الصفحة تحقيقًا عن اللؤلؤ الأسيوطى الأحمر.

ش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى