اخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ أسيوط: تطبيق التعريفة الجديدة للأجرة ووضع ملصقات على السيارات

شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على تطبيق التعريفة الجديدة لأجرة المواصلات الداخلية والخارجية بالمحافظة، مؤكداً اتخاذ إجراءات رادعة ضد السائقين في حالة المخالفة تصل إلى سحب الرخصة نهائيا.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لموقف سيارات نزلة عبداللاه بمدينة أسيوط للاطمئنان ومتابعة التطبيق الفعلي لتعريفة الأجرة الجديدة التي أقرها المجلس التنفيذي للمحافظة؛ رافقه خلالها العميد علاء عبدالجابر مدير إدارة المواقف بالمحافظة، ومنار كامل رئيس حي شرق أسيوط، والمقدم أحمد جميل من مباحث مرور أسيوط.

واستمع المحافظ لمطالب عدد من السائقين والمواطنين ووجه بوضع ملصقات على الزجاج الأمامي لكل سيارة تتضمن سعر التعريفة الجديدة وعدد الركاب وخط السير، فضلاً عن وضع لوحات إرشادية داخل المواقف بالأسعار الجديدة لأجرة كل مركز لتعريف المواطنين بها، لافتاً إلى تكثيف الحملات المرورية للتأكد من التطبيق الفعلي للقرارات الجديدة والتزام الجميع بها.

وأوضح المحافظ أنه تم الأخذ في الاعتبار عند تحديد مقدار الزيادة في التعريفة الجديدة البعد الاجتماعي وهامش ربح السائق والمسافة التي تقطعها السيارة وزيادة أسعار الوقود التي أقرته الحكومة ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة، مضيفاً أنه جاري إزالة المطبات العشوائية بكافة الطرق السريعة والزراعية التي تربط المراكز داخل المحافظة على أن يتم الانتهاء منها بنهاية الشهر الجاري، لافتاً إلى العمل على تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بالمواقف المختلفة.

وأشار العميد علاء عبدالجابر مدير إدارة المواقف بالمحافظة إلى اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة ضد المخالفين لقرارات التعريفة الجديدة تبدأ بسحب رخصة المركبة والسائق لمدة 15يوم وفي حالة التكرار يتم سحبها لمدة شهر وعند تكرارها للمرة الثالثة يتم سحبها لمدة 3 أشهر على أن يتم سحبها نهائياً في المرة الرابعة، مطالباً بالتزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة وعدد الركاب في المركبة كما هو مقرر.

ووجه عبدالجابر بزيادة أعداد سيارات الأجرة التي تعمل على خطوط مراكز (الغنايم، البداري، صدفا، أبنوب، ساحل سليم)، خاصة يومي الخميس والسبت من كل أسبوع؛ وذلك لتخفيف التكدس والزحام أثناء الذهاب والعودة لطلاب الجامعات مع بداية ونهاية الأسبوع.

كما طالب مسؤولي المواقف ومنار كامل رئيس حي شرق أسيوط بمنع وقوف سيارات الأجرة خارج الموقف وإزالة الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق ورفع المخلفات بالمنطقة المحيطة لتسهيل الحركة المرورية أمام موقف السيارات، مؤكداً على استمرار حملات إزالة الإشغالات بصفة دورية دون تهاون وفرض عقوبات رادعة على المخالفين لإحداث السيولة المرورية.

يذكر أن المحافظة قد أعلنت عن التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات النقل والسيرفيس والتاكسى داخل المحافظة وبين مراكزها بزيادة من 10 : 15% عن سابقتها وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة عقب زيادة أسعار الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى