اخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ الدقهلية يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية الجديد

التقى المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، بمجلس إدارة الغرفة التجارية المنتخب برئاسة أحمد رعب، لمناقشة سبل التعاون بين المحافظة والغرفة خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء مخطط المنصورة الجديدة وتم الانتهاء من نحو 95% من إجراءاتها، ونقل سوق الجملة من داخل مدينة المنصورة لتيسير الحركة المرورية بالمكان، وتخصيص أو شراء قطعة أرض بجمصة لعمل السوق الجديد.

وأشار بيان صادر عن محافظة الدقهلية، إلى أن المحافظ استعرض مع المجلس منحهم الأرض حق انتفاع، مقابل تقديم الأوراق المطلوبة وهي المخطط والخريطة والبرنامج الزمني للتنفيذ.

وطلب المحافظ أن يكون السوق مماثلا لسوق الجملة في الكويت والإمارات قائلا “إحنا مش أقل منهم المهم يكون في إدارة جادة، وده واجبكم تقدموا للناس حاجة محترمة وفيها كل الخدمات علشان التجار تنجذب له”.

كما استعرض المحافظ تنفيذ مشروع للنقل الجماعي، وطالب المجلس بالمساهمة، مؤكدا أن لائحة الغرفة تسمح بذلك ووافق مجلس الإدارة مؤكدين تقديم مقترح خلال أيام قليلة للتنفيذ، كما اتفقوا على تنفيذ ميزان بسكول على نفقة الغرفة لخدمة التجار بجميع أنحاء المحافظة.

فيما تقدم مدحت الفيومي، عضو المجلس، بطلب للمحافظ لحل أزمة السكر الخاصة بأصحاب مصانع الحلويات، مؤكدا أن المصانع أصبحت مهددة بالإغلاق وتشريد العمالة، بسبب قرار المحافظ بمصادرة أي كميات للسكر سواء مخزنة أو داخل سيارة، مطالبا بتخصيص حصة لهم.

واستجاب المحافظ للطلب، مؤكدا أنه حريص على أن تعمل المصانع بكامل كفاءتها، والحفاظ على العمالة الموجوده بها، واشترط أن تقدم الغرفة التجارية حصر لأصحاب مصانع ومحلات والكمية المستهكلة فعليا.

ووعد المحافظ بالاتصال بوزير التموين لتوفير حصة ثابتة لهم من واقع الاستهلاك الفعلي وبالسعر الحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى