اخر الأخباربيانات و تصريحات

الرقابة الإدارية بالأقصر تضبط سلع فاسدة بمحلات القرنة

نفذ مكتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر، اليوم الاثنين، حملة مكبرة على المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين ومنافذ التوزيع والمتاجر وفروع الهايبر ماركت بمدينة القرنة غرب الأقصر، وذلك في إطار دور الهيئة الرقابي وحرصها على متابعة الأسعار والخدمات المقدمة للمواطنين وسلامتهم.

وشارك في الحملة، التي قادها عضو مكتب هيئة الرقابة الادارية بالأقصر، الرائد ياسر يسري، ممثلين عن التموين والتجارة الداخلية والصحة والزراعة والطب البيطري.

وأسفرت الحملة عن ضبط 30 كرتونة مقرمشات سناكس منتهية الصلاحية، كما أسفرت الحملة عن ضبط كميات من اللحوم والأسماك الفاسدة نتيجة سوء التخزين، كما أسفرت الحملة أيضا عن ضبط كميات من العصائر والسلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية، بعدد من المتاجر والمجمعات، كما تم خلال الحملة ضبط أحد بدالين التموين يقوم ببيع سلع تموينية في متجر غير المتجر المرخص له به ببيع السلع التموينية، كما قامت الحملة بالمرور على مخازن الجملة بمدينة القرنة للتأكد من توافر السلع وتخزينها بصورة مطابقة للمواصفات.

وأطلعت الحملة على الشهادات الصحية والبطاقات الضريبية والأوراق الخاصة بالأماكن، التي تم المرور عليها كما تابعت مدى توافر السلع الغذائية للمواطنين، وجودتها وسلامتها وكذلك أسعارها وحرصت على تلقي وسماع شكاوي المواطنين، من ارتفاع الأسعار والنقص في بعض السلع.

واستهدفت الحملة مراقبة المحلات الكبري والمجمعات الاستهلاكية، وضمان توافر السلع بأسعار مناسبة بالاضافة إلى التفتيش عن المخالفات فى المجمعات الاستهلاكية، ولدي بدالي التموين والتعرف على مشاكل المواطنين، وتغطية منافذ البيع لاحتياجاتهم، إلى جانب السيطرة على فساد بعض التجار الكبار.

وتابعت اللجنة عملها بالتفتيش علي الأسعار والسلع ومتابعة جودة السلع والإلتزام بضوابط العمل ونظافة المحلات والمجمعات، حيث حذرت اللجنة الباعة والتجار من رفع الأسعار، أو التلاعب بها وعدم استغلالهم لحاجة المواطنين، أو القيام بعمليات الغش والخداع وطالبت بضرورة الحرص علي سلامة السلع وخاصة اللحوم وتوفير تهوية جيدة وتخزين مناسب، حرصا على صحة المواطنين وتوفير وبيع جميع السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى