اخر الأخباربيانات و تصريحات

“حبيب” يناقش خفض الأسعار وفتح منافذ جديدة مع تجار السلع الغذائية

اجتمع المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، بعدد من تجار الجملة على مستوى المحافظة، في حضور اللواء محمد الخليصي، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن بني سويف، واللواء حسام الدين رفعت، السكرتير العام ورؤساء المدن السبع، ومسؤولي التموين، بديوان عام المحافظة، اليوم الأحد، لوضع آليات التنسيق بين الجهات المعنية والتجار بالسوق، بهدف توفير السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية، وبأسعار مناسبة للمواطن بدائرة المحافظة، ومراعاة البعد الاقتصادى والاجتماعى للمواطنين خاصة محدودي الدخل منهم.

وناقش الاجتماع آليات الاستفادة من المبادرات والتجارب في مجال توفير السلع، وتنسيق الجهود، وتفعيل المبادرات وامتدادها لأكبر نطاق لتغطية القرى وتوابعها، بالإضافة إلى الاتفاق على الخطوات العملية لتوصيل السلع الأساسية للمواطن بالقرى والعزب والنجوع من خلال منافذ كبيرة وصغيرة أو سيارات متنقلة.

كما ناقش الاجتماع التوسع في منافذ وأسواق البيع المتكاملة بشكل منظم، وتوفر السلع المختلفة بها بأسعار مناسبة، بهدف مواجهة الأسواق والشوادر العشوائية التي لا تلتزم بأسعار السوق.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والتموين بالمتابعة المستمرة لمواجهة الأسواق العشوائية وضبط الأسواق، بالإضافة إلى تحديد المواقع المناسبة لإنشاء منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة.

كما وجه المحافظ  بتكثيف الرقابة الميدانية على الأسواق، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير السلع، ومنع استغلال المواطنين، والعمل على أرض الواقع دون الاعتماد على التقارير فقط، وتكثيف الحملات على منافذ البيع والتأكد من توافر كافة السلع التموينية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى