اخر الأخبارتقارير

سوق دكرنس اليوم| ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة تأثرًا بزيادة الوقود

شهدت أسواق مركز دكرنس، بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، ارتفاعا في أسعار الخضروات والفاكهة والدواجن، وذلك تزامنا مع قرار رئيس مجلس الوزراء، الخميس الماضي، برفع أسعار الوقود.
واتفق البائعين بسوق دكرنس، على رفع أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة تتراوح من 10 إلى 15%، مقارنة بالأسبوع الماضي وذلك بسبب رفع تكاليف نقل بضائعهم.
الخضروات
إذا تراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 3 إلى 4 جنيهات، بارتفاع جنيها واحد عن الأسبوع الماضي، وبلغ سعر كيلو الليمون من 6 إلى 7 جنيهات، بارتفاع جنيهين عن الأسبوع الماضي، وبلغ سعر البطاطس من 4 إلى 5 جنيهات، بارتفاع جنيها واحدا عن الأسبوع الماضي، وتراوح سعر البصل ما بين 4 إلى 6 جنيهات، والكوسة ما بين 5 إلى 6 جنيهات، بارتفاع جنيها واحدا عن الأسبوع الماضي، والفاصوليا ما بين 13 إلى 14 جنيها، بارتفاع جنيهين عن الأسبوع الماضي، والباذنجان ما بين 4 إلى 5 جنيهات.
كما بلغ سعر كيلو الخيار البلدي ما بين 5 إلى 6 جنيها، بارتفاع جنيها واحدا عن الأسبوع الماضي، والفلفل البلدي من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات، بارتفاع جنيها واحدا عن الأسبوع الماضي، والكرنب ما بين 13 إلى 15 جنيهًا حسب الحجم.
الفاكهة
وارتفعت أسعار الفاكهة عن أسعار الأسبوع الماضي، إذ تراوح سعر التفاح الأخضر والأحمر المستورد ما بين 14 إلى 16 جنيهًا، بارتفاع جنيهين عن الأسبوع الماضي، والموز ما بين 6 إلى 9 جنيهات.
وتراوح سعر كيلو الجوافة من 6 إلى 8 جنيهات، بارتفاع جنيها واحدا، والرومان من 7 إلى 8 جنيهات، والبرتقال من 5 إلى 8 جنيهات، واليوسفي من 5 إلى 6 جنيهات.
 ئ
الطيور
فيما ارتفعت أسعار الطيور، إذ بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء 24 جنيهًا، بزيادة حنيهين عن الأسبوع الماضي، والدواجن البلدي 26.5 جنيهًا، بزيادة نصف جنيها عن الأسبوع الماضي، والبط من 32 إلى 35 جنيهًا، بحسب نوعه، ووصل سعر “جوز الحمام” إلى 45 جنيهًا، وسعر السمانة الواحدة من 22 إلى 23 جنيهًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى