اخر الأخبارتقارير

تاجر ذهب: الدولة تحارب انهيار الاقتصاد بالشائعات

قال أحد تجار الذهب بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، تعليقا على قرار تخفيض سعر الجنية، إن الدولة تحارب انهيار الاقتصاد بالشائعات، مثلما فعل بعض المواطنينن للإقبال على شراء الدولار، للإستفادة من فرق السعر بالشائعات.

وأضاف التاجر، بأن بعد تصريح رئيس شعبة الذهب فى لقاء ببرنامج الإعلامي عمرو أديب منذ يومين، بأن الذهب سوف يصل إلى 800 جنيها خلال أيام، جعل أغلب المواطنين يبيع الدولار وإستبداله بالذهب، وهذا ما جعل سعر الذهب يرتفع لأقصى مستوياته خلال اليومين الماضيين وبلغ سعره 630 و640 لعيار 21.

وأشار، بأن كان هناك إقبال كبير من المواطنين على شراء الذهب، موضحا ذلك “الناس كانت بتشتري دهب كأنها بتشترى طماطم يعنى اللى كان بيشتري يقولي قفل الوزن على 500 جرام أو  على 800 جرام، الشراء كان بيبدأ من 250 جرام وأنت طالع يعنى الوزن كان بيتقفل”.

وتابع، عن الاستفسار من أحد المواطنين عن شراءه 800 جرام من الذهب، قال “أنا بيعت دولار ومعتش هعرف اشترى دولار تانى أو أبدله لان الناس اللى ببدل منها ممكن تتحبس أو يتقبض عليها، لكن الذهب أمان ممكن أبيعه فى أى وقت عادى بدون شكوك”.

يذكر أن البنك المركزي أعلن، صباح اليوم، تحرير سعر صرف الجنيه، مع إطلاق الحرية للبنوك في تسعير النقد الأجنبي، كما سمح للبنوك بفتح فروعها حتى تمام الساعة التاسعة مساءً، وأيام العطلة الأسبوعية، مع عدم فرض قيود على إيداع وسحب العملات الأجنبية للأفراد والشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى