اخر الأخبارتقارير

23 روضة تحتفل بأعياد الطفولة وتختتم الأنشطة الصيفية فى أبنوب

اختتمت الجمعية الخيرية الإسلامية لتنمية المجتمع فى مدينة أبنوب، الأنشطة الصيفية لنوادي الطفل بمكون الطفولة المبكرة لعام 2016، بالتنسيق مع هيئة إنقاذ الطفولة، وبمشاركة إدارة أبنوب التعليمية، بالتزامن مع احتفالات أعياد الطفولة، حسب إسلام فتحي حامد، منسق الطفولة المبكرة بالجمعية.

وقالت فتحى لـ”الأسايطة”، إن الحفل يشارك فيه نحو 200 طفل من أطفال روضات التى فتحتها الجمعية وأولياء أمورهم، مضيفة أن عدد الروضات التابعة للجميعة نحو 23، وبهم 552 طفلًا، موضحة أن الروضات المشاركة من قري دير شو، والحمام، وعرب العطيات البحرية، والجزء الشمالي من مركز أبنوب، وقرية جزيرة بهيج.

وأضافت منسق الطفولة المبكرة بالجمعية أن الحفل بدأ بالسلام الوطنى، وآيات من القرآن الكريم، وقدم الأطفال عروض غنائية ومسرحية مختلفة منها( وبحبك يارسول الله، وهابى هابى، وأحلى حروف الكلام، وياحبيبتى يامصر، ع البركة، وكل سنة وأنتى طيبة يا بلدى)، مضيفًة حضور مدير إدارة أبنوب التعليمية، وعدد من رؤساء الجمعيات الأهلية فى مركز ومدينة أبنوب.

وأوضحت رضية جمال، موجه رياض أطفال بإدارة أبنوب، أن اليوم ضمن الاحتفال بأعياد الطفولة على مستوى مركز أبنوب، من خلال الجمعية وبالتعاون مع إنقاذ الطفولة والإدارة التعليمية، وهو يعتبر نوع من تفعيل المشاركة المجتمعية داخل المجتمع، ورسم البسمة على وجوه الأطفال وذويهم، وتحمل الفعالية عنوان “يوم فى حب مصر”.

وأشار أحمد حامد طه، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أن العروض يقدمها الأطفال، وتعتبر نوع من إعداد القادة داخل المجتمع وزرعها بداخلهم، وذلك عن طريق تقديم الأطفال أنفسهم لتلك الفقرات والتعبير عن آرائهم، ولخلق جيل واع، ويستطيع التأثير فى المجتمع المحيط، ونظم الحفل بقاعة الأنشطة بمركز شباب أبنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى