اخر الأخباربيانات و تصريحات

مسؤول للمواطنين: قطع المياه بنجع حمادي إشاعة.. و”متخزنوش سحبتوا كل الكميات “

قال المهندس فراج أبوالوفا، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي، إن قطع المياه عن المدينة وقراها، إشاعة ليس لها أي أساس من الصحة، موضحًا أن الكثيرين انساقوا وراء الشائعات، وقاموا بتخزين المياه بشكل كبير، مما أدى إلى سحب كمية كبيرة من المحطات.

وتابع قائلًا : “الميّه مش هتقطع تاني، ومتخزنوش، سحبتوا كل الكميات من المحطات”، موضحًا أن محطة نجع حمادي، تضخ 800 لتر في الثانية، ومع شدة السحب وصلت إلى 1000 لتر، مما تسبب في نقص الكميات، موضحًا أن ذلك تسبب في انقطاع المياه في بعض المناطق.

وأضاف أنه تم فتح جميع المحطات بنجع حمادي، بعد انخفاض نسبة العكارة، ما عدا محطة السلامية المدمجة بشرق النيل، ومحطتي الكلح وساحل البقيلي بالشرقي بهجورة، لارتفاع نسبة عكارة السيول، وجار العمل على تشغيلهم.

يذكر أن شركة مياه الشرب بنجع حمادي، أعلنت عن غلق جميع محطات مياه الشرب، لزيادة نسبة عكارة السيول بنجع حمادي، وشكا عدد من المواطنين من وجود رائحة كريهة بالمياه عقب وصولها المنازل، الأمر الذي فسرته الشركة بأن ذلك يرجع إلى وجود ترسبات في الخطوط والمواسير، لخلوها من المياه لمدة 4 أيام، وأنه تم عمل غسيل للشبكات، وأخذ عينات لتحليلها، في الوقت الذي نفت فيه الإدارة الصحية بنجع حمادي، وجود حالات تسمم بسبب مياه الشرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى