اخر الأخبارتقارير

تعرّف على حقيقة وجود عكارة وطعم ورائحة كريهة بمياه الشرب بنجع حمادي

تسبب وجود عكارة وطعم ورائحة كريهة بمياه الشرب، بعد وصلها إلى بعض المناطق بنجع حمادي، عقب انقطاع دام أكثر من 3 أيام، لزيادة نسبة عكارة السيول، إلى حالة من القلق لدى المواطنين، وحذر البعض منهم من تناول مياه الشرب الحالية، واستخدامها فقط في الأغراض المنزلية.

وقال المهندس فراج أبوالوفا، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن السبب في وجود العكارة في المياه، التي وصلت إلى بعض المناطق، هو خلو المواسير والخطوط منذ 3 أيام من المياه، بعد انقطاعها نتيجة ارتفاع نسبة عكارة السيول بنهر النيل.

وأشار أبوالوفا إلى أن انقطاع المياه منذ 3 أيام، تسبب في وجود رواسب في الخطوط والمواسير، مما نتج عنه وصول المياه إلى بعض الأماكن، بلون متغير عن لونها الطبيعي، وهذا يحدث نتيجة الرواسب، ولا يعود بالضرر على المواطنين.

وأضاف أن الشركة بدأت في تشغيل محطة نجع حمادي الرئيسية، فجر اليوم، بعد وصول نسبة العكارة إلى 35 ntu، وبدأ ضخ المياه لأهالي المدينة وقرى غرب النيل وفرشوط، بعد تنقية المياه بنسبة 100%، مع استمرار غلق 5 محطات بقرى شرق النيل، حتى انخفاض نسبة العكارة، والتي من المتوقع انخفاضها مساء اليوم.

وأشار رئيس الشركة إلى أن المياه التي وصلت إلى بعض المناطق صالحة للاستخدام الآدمي، ولا تسبب أي مشاكل للمواطنين، موضحًا أن الشركة تقوم بتنقية المياه بأعلى التقنيات، حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأشار الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، إلى أن هناك تنسيق مع شركة مياه الشرب، بشأن تنقية المياه، قبل ضخها للمواطنين، وفي حالة تكرار الرواسب يتم مخاطبة الشركة للبدء في الإصلاحات اللازمة.

وأوضح محمد موسى، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، أنه من الطبيعي وصول المياه بهذا الشكل، نتيجة للرواسب في المواسير، وتم ضخ المياه بعد التأكد من سلامتها، مشيرًا إلى أنه خاطب المسؤولين بشركة المياه، بفتح محابس الغسيل، لسرعة تنقية المياه في المواسير، وهذا سيستغرق ساعة على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى