اخر الأخباربيانات و تصريحات

وزير الصحة يتدخل لحل أزمة نقص أطباء العناية المركزة ببني سويف

قال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، اليوم الأحد، أن  الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، تدخل لحل مشكلة نقص أطباء العناية المركزة بالمحافظة، وما نتج عنها من غلق بعض أقسام العناية المركزة ببعض المستشفيات.

وأضاف حميدة: “التقينا أمس بوفد من مديرية الصحة، يتمثل في مدير الطوارئ ومستشفى ناصر ومستشفى الواسطى، بحضو وزير الصحة، داخل معهد التدريب بالعباسية، لبحث مشكلات العناية المركزة ونقص الأطباء، مشيرًا ان اللقاء أوصى بإرسال فريق من وزارة الصحة لتدريب أطباء الباطنة على العناية المركزة على رأس العمل، وتوفير أطباء للعنايات المركزة في المناطق النائية بالمحافظة”.

وأردف وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن الوزير أمر بتوقيع جزاءات ضد أى طبيب يتغيب عن النوباتجية أو يمتنع عن العمل في العنايات المركزة.

من جانبه،  قال الدكتور عماد الجابى مدير مستشفى ناصر المركزى، إن المديرية بالتعاون مع الوزارة تمكنا من توفير أحد أطباء العناية المركزة لقسم العناية المركزة بمستشفى ناصر المركزى، لتعاود تشغيلها بطاقة 14 سريرًا، بالإضافة إلى الاستعانة بأطباء الباطنة بعد تدريبهم.

وشهدت أقسام العناية المركزة بمستشفيات بنى سويف، نقصًا حاد فى الأطباء، خلال الفترة الماضية ما تسبب في إغلاق القسم بمستشفى ناصر المركزى ومستشفى الواسطى المركزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى