اخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ الدقهلية يلتقي بوفد الشركة الصينية لبحث إنشاء مشروع مترو الأنفاق

كتبت – أمل أشرف

التقى المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، وأحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب بمدينة المنصورة، والمهندس طارق أبو الوفا رئيس الإدارة المركزية لهيئة مترو الأنفاق، اليوم الاحد، بوفد الشركة الصينية التي تقوم بتمويل خطوط المترو بالمنصورة، لمناقشة إنشاء مشروع المترو بالمدينة.

وكلف محافظ الدقهلية، الأجهزة التنفيذية داخل المحافظة، بالانتهاء اليوم من المخاطبات مع الهيئات المعنية بالمشروع لعرضها عليه والخروج بقرارت، وعمل لوحات مرورية، ومساحية محدثة للمنصورة، وإعداد دراسات بالكثافات المرورية.

وقال  “الشرقاوي” في كلمته للوفد الصيني، إن المنصورة أصبحت مدينة مليونية، ويوجد بها العديد من الأنشطة التجارية، وكذلك تحتوي على أحد أكبر الجامعات على مستوى مصر، بالإضافة إلى مستشفياتها الجامعية، وتعتبر المنصورة بمثابة العاصمة الطبية في مصر، كما يتركز داخلها جميع المصالح الحكومية التي تخدم المحافظة.

وأضاف “الشرقاوي” إن فكرة مترو الأنفاق هي حلم، نتمنى تنفيذه على أرض الواقع، وأنه سبق وأن قدمت جامعة المنصورة مخطط للمشروع، ولم ير النور، مضيفا أننا نعاني من عدم وجود ظهير صحراوي للمدينة، للإمتداد عمرانيا به وإنشاء مجمعات سكانية تستوعب حجم الزيادة السكانية.

يذكر أن النائب أحمد الشرقاوي قدم طلب برغبة لرئيس مجلس النواب لإنشاء مشروع المترو بالمنصورة، وأنه سيقوم بمتابعة سير المخاطبات والدراسات والمشروع مع الشركة والجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى