اخر الأخباربيانات و تصريحات

إقامة مهرجان الإبداع والفنون بـ”ثقافة الأقصر”

استقبل قصر ثقافة الأقصر، اليوم الأحد، حفل مهرجان الإبداع والفنون للأطفال والشباب الذي تنظمه جمعية الصعيد للتربية والتنمية.

حضر المهرجان حسين صبرة، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وجيهان مصطفى، مدير عام إقليم جنوب الصعيد، وأحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن الأقصر، حيث بدأ الحفل بافتتاح معرض فني نفذ أعماله مجموعة من الأطفال من المرحلة الابتدائية، به لوحات فنية ومشغولات يدوية، كما عرضت فرقة كورال أطفال اغنية “جمعية الصعيد” تدريب عبد الله جوهر إحتفاءًا بالجمعية.

وعرض لفرقة كورال قيثارة طيبة والتي أدت أغاني الموروث الشعبي أغنية “أه يا لا للي” وأغنية “يا زارعين القصب” وأغنية “اللي غاب عن عيني”، ثم عرض لبعض قصص النجاح مثل قصة الطالبة “أروى محمد” التي نفذت عمل فني لفيلا على الطراز الأوروبي، كما عرضت فرقة تفاصيل عرض بنتومايم بعنوان “التراك”، يحكى عن الآلات الموسيقية المختلفة وكيف توظف في عمل موسيقي واحد، لتوضيح كيف أن الاختلاف يمكن أن يكون تكامل، والفرقة هي إحدى الفرق الفائزة بمنحة من الاتحاد الأوروبي.

كما تم عرض مسرحية “صبر أيوب” إخراج جمال يونس، وأخيرًا تكريم المشاركين والمنظمين للمهرجان حسين صبرة، وجيهان مصطفى، ومحمد العدوي، مدير قصر ثقافة الأقصر، و فضل الله هاشم، وعدد من القيادات الثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى