اخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ أسيوط يفتتح معرضا للسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمحاربة الغلاء

افتتح المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم السبت، معرضا للسلع الغذائية والتموينية بأسعار مخفضة والذي تقيمه الغرفة التجارية المصرية بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومديرية التموين، ضمن مبادرة كبرى لمحافظة أسيوط تتضمن توفير السلع الغذائية بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى المنظفات الصناعية والسلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء وتخفيف العبء عن المواطنين.

حضر الافتتاح اللواء يونس الجاحر، والبدري أبوضيف، ومحمد حمدي دسوقي، أعضاء مجلس النواب، ورميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية، وعمرو أبو العيون رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، وصالح عبد الله وكيل وزارة التموين، ونبيلة علي محمود سكرتير عام مساعد المحافظة، ومنار كامل رئيس حي شرق.

وقال محافظ أسيوط إن الهدف الأول من المبادرة هو محاربة جشع التجار الذين يتلاعبون بأقوات المواطنين لافتا إلى أنه سيتم تعميم التجربة في مراكز المحافظة، إضافة إلى استمرار الحملات على محتكري الأرز والسكر وأصدر تعليمات واضحة لمديرية التموين بضرورة توفير جميع السلع بالمنافذ ووافق المحافظ بالسماح للشركات والمصانع التي ترغب في الاشتراك في المبادرة.

وأضاف الدسوقي أن هناك سيارات متنقلة وقوافل غذائية بالتنسيق مع القوات المسلحة تجوب المراكز لبيع المواد الغذائية والتموينية بكافه أنواعها وبأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة 20%، مضيفًا أنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات لمساندة المبادرة لضمان تقديم تخفيضات حقيقية للمواطنين.

من جانبه قال صالح عبد الله وكيل وزارة التموين إن المعرض يضم كافة المنتجات الغذائية والسلع التي تحتاجها الأسرة من زيت وسكر بسعر 5 جنيهات وأرز بسعر 4.5 جنيه للكجم وسمن ولحوم سوداني بسعر 60 جنيه للكجم، بالإضافة إلى تخفيضات في الأسعار تتراوح بين 20 %  إلى 25 %.

وأكد عمرو أبو العيون رئيس الغرفة التجارية المصرية بأسيوط، أن المعرض لمساندة المحافظة في محاربة الغلاء وتوفير السلع الغذائية بكميات كبيرة تكفي احتياجات المواطنين، مؤكدا على سعي الغرفة التجارية لجذب اكبر عدد من التجار والشركات للمشاركة في المعرض.

وقالت نبيلة علي محمود سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، إن المعرض لاقى نجاحا وإقبالا غير مسبوق من جانب السيدات وأعداد كبيرة من أهالي وشباب مدينة أسيوط،  وأضافت أن الأهالي قدموا الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية ومحافظ أسيوط على توفير مثل هذه المعارض التي تساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري.

وأشارت منار كامل رئيس حي شرق مدينة أسيوط، إلى أنه سيتم المرور بشكل يومي على كافة العارضين للتأكد من صلاحية المعروضات وتوفر السلع كما سيتم مد المعرض يوميا بكميات السكر التي تكفي احتياجات المواطنين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى