اخر الأخباربيانات و تصريحات

صور| افتتاح مشروع قرية المخزن بقنا بتمويل كويتي 9 ملايين جنيه

افتتح أعضاء المبادرة الكويتية لدعم الشعب المصري، يرافقهم مسؤولو إدارة مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأحد، مشروع قرية المخزن التابعة لمركز قوص، والذي تم تنفيذه بتكلفة 9 ملايين جنيه، مقدمة من المبادرة الكويتية لدعم المصريين.
تضمن مشروع قرية المخزن إنشاء مبني مدرسي جديد لتخفيف التكدس الطلابي بمدرسة قرية المخزن، وتوزيع 1400 حقيبة مدرسية لطلاب المدرسة، وإنشاء مخبز تصل انتاجيته إلى 4 آلاف رغيف يوميًا، فضلًا عن إعادة بناء مساكن خاصة لأكثر من 35 أسرة من سكان القرية، وتجديد وحدة الرعاية الصحية وتزويدها بالمعدات والأجهزة الطبية المتطورة لخدمة 20 ألف مواطن.
وقال محافظ قنا، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن المحافظة تقدر جهود أعضاء المبادرة الكويتية التى استمرت نحو عامين في تطوير مشروع قرية المخزن، والتي تكلفت 9 ملايين جنيه من أجل إنهاء المشروع وخروجه بأفضل صورة، لافتًا أنه يجري التنسيق مع المبادرة لضخ عدد من المشروعات الاستمثارية الكويتية بالمحافظة.
وأشارت هناء حلمي، رئيس قطاع المسؤولية الاجتماعية بالمجموعة المالية “هيرميس”، أن تلك الإسهامات المؤثرة بدأتها المبادرة الكويتية بالتعاون مع المجموعة المالية للنهوض بأوضاع المجتمعات الريفية والخروج بها من دائرة الفقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى