اخر الأخباربيانات و تصريحات

الدورة الثالثة من مؤتمر “التنمية الريفية” تنعقد في مصر لأول مرة بالأقصر

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزير التعاون الدولي، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الأحد، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “التنمية الريفية من أجل العمل اللائق للشباب في الاقتصاد الريفي”، والذي يعقد دورته الثالثة في مصر لأول مرة.

وكانت منظمة العمل الدولية ومركز التدريب الدولي التابع لها قد اختارت الأقصر لعقد المؤتمر في الفترة من 16 وحتى 20 أكتوبر الجاري، وذلك بحضور سولفينج سوتر، مستشارة قسم التنمية بكندا، وبيتر فان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ومليكة مارتيني، ممثلة منظمة التغذية والزراعة بالأمم المتحدة، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة هبة حندوسة، أمين عام المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة.

وفي كلمته، قال بدر إن المحافظة كانت تعتمد في السابق على السياحة كمقوم أحادي في الاقتصاد وعندما تأثر هذا العنصر زادت البطالة بين الشباب في الأقصر، وإن الجهود تصب حاليًا في تنوع الاقتصاد من زراعة وصناعات قائمة على المجال الزراعي والغذائي.

وأضاف محافظ الأقصر أن الهدف من المؤتمر عمل الشباب في التنمية الريفية والمستدامة، وتحويل القرى لمراكز إنتاج وتصدير، والتركيز أيضًا على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، كما تهتم الحكومة بقطاع التعليم الفني بجميع أنواعه السياحي والزراعي والصناعي، مع العمل على تغيير الثقافة لأهمية هذا التعليم ودورة في بناء المجتمع والنهوض بالاقتصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى