اخر الأخبارتقارير

صور| محافظ أسيوط يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد

شهد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، الاحتفالية التي نظمتها مديرية الأوقاف، مساء اليوم الأحد، بمسجد ناصر بوسط المدينة، بمناسبة العام الهجري الجديد 1438.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة للشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، تحدث خلالها عن ضرورة أن نأخذ من الهجرة النبوية الشريفة حب الوطن من الإيمان حيث قال رسولنا الكريم عن مكة المكرمة: ” إنك خير بلاد الله ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت”،  وأن نتعلم من الهجرة أسمي معانى التكافل الاجتماعي الذى أرساه نبينا العظيم حينما آخى بين المهاجرين والأنصار.

واختتم العجمي كلمته بالدعاء إلى الله بأن يحفظ مصر من كل سوء، مضيفًا أننا نستقبل عاما هجريا جديدا نرسخ فيه تعاليم الدين الإسلامى الصحيح الذي يدعو إلى المحبة والسلام ويدعو إلى نبذ العنف بكافة أشكاله وننعم فيه بالخير جميعًا، وندعو الله أن يحقق فيه الأمن والاستقرار لمصرنا الغالية.

وقدم محافظ أسيوط التهنئة للشعب المصري وللأمة الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد داعيا الله أن يكون هذا العام عام خير وبركة ورخاء على الشعب المصري .

حضر الاحتفالية اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط، واللواء عبد الباسط دنقل مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، وعدد من القيادات الأمنية والدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى