اخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ الأقصر يناقش خطة تطوير الطرق في اجتماع مع رئيس الهيئة

عقد محمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، اجتماعًا مع عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، ناقش خلاله خطة المحافظة لتطوير الطرق وإنشاء محاور جديدة.

وتناول الاجتماع رصف وتطوير الطرق، وإنشاء طرق جديدة، وإنهاء العمل بطريق السوفوتيل الذي يتم إنشاؤه بطول 8 كم، لتسهيل الوصول من مطار الأقصر الدولى إلي داخل مدينة الأقصر.

كما استعرض محافظ الأقصر مع رئيس هيئة الطرق والكباري ملف الطرق بالمحافظة، وأبرزها أعمال توسعة مدخل الطريق الصحراوي الغربي، من ناحية القرنة، لخدمة المسارات السياحية، وتطوير المراسي السياحية، والمعابر غير القانونية على شريط السكة الحديد، البالغ عددها 29 معبرًا، والمشاكل التي تواجه قطاع الطرق بالمحافظة، وأبرزها الطريقين الصحراوي الغربي والشرقي، وإضاءة الطريق الصحراوى الغربي ومده بالخدمات.

كان ذلك على هامش جولة للمحافظ مع رئيس هيئة الطرق والكباري لتفقد أعمال إنشاء كوبري الكباش الثاني.

يُذكر أن محافظة الأقصر، بالتنسيق مع عدد من الوزارات، وضعت خطة لكشف معالم طريق الاحتفالات الفرعوني “الكباش”، تضمنت إنشاء عدد من الكباري، حيث تم الانتهاء من إنشاء الكوبري الأول، والذي يقع بجوار مكتبة مصر العامة أمام منطقة مقابر الكومنولث، في مارس العام الماضي، بتكلفة 25 مليون جنيه، وبدأ بعدها العمل في الكوبري الثاني بشارع المطحن بالقرب من منطقة أبوالجود، بتكلفة حوالي 25 مليون جنيه، ليكون إجمالي تكلفة الكباري المشيدة فوق طريق الاحتفالات “الكباش” حوالي 50 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى