تحقيقات وتقاريرعالمي

حصاد الدوري الإنجليزي (6): خماسية الليفر.. عودة أجويرو.. وطرد المحمدي

اختتمت أمس الإثنين، سادس جولات الدوري الإنجليزي، والتي شهدت إقامة 10 مباريات، انتهت 9 منها بالفوز، 5 لصالح أصحاب الأرض، و4 للضيوف، فيما انتهت مباراة وحيدة بالتعادل، وشهدت الجولة تسجيل 34 هدفا، بمعدل 3.4 هدف لكل مباراة، وجاءت نتائج الجولة السادسة كالتالي:

فوز مانشستر يونايتد 4-1 على ليستر سيتي، وليفربول على هال سيتي 5-1، فيما خسر سوانزي من مان سيتي 3-1، وويست هام من ساوثهامبتون 3-0، وفاز بيرنلي على واتفورد 2-0، وبورنموث على إيفرتون 1-0، وتعادل ويست بروميتش مع ستوك سيتي 1-1، وخسر سندرلاند من كريستال بالاس 3-2، وفوز توتنهام على ميدلزبره 2-1، وخسارة تشيلسي من أرسنال 3-0.

ونستعرض معكم، تشكيلات الفرق خلال الجولة السادسة، وتقييمات اللاعبين بعد انتهاء المباريات، طبقا لموقع (whoscored)

يمكنك مشاهدة ملخص سريع لحصاد الجولة السادسة هنا

الحضور الجماهيري

شهدت هذه الجولة حضور قرابة 390 ألف متفرج، وكانت مباراة مانشستر يونايتد وليستر سيتي الأعلى من حيث الحضور الجماهيري، إذ حضر 75 ألف متفرج في مدرجات أولدترافورد، فيما حضر 60 ألف متفرج في ديربي لندن بين أرسنال وتشيلسي على ملعب الإمارات، بينما حضر مباراة ليفربول وهال سيتي في ملعب الإنفيلد 53 ألف متفرج.

الحضور الجماهيري في مباريات الجولة السادسة
الحضور الجماهيري في مباريات الجولة السادسة

المحترفون المصريون

لم يظهر المصريون بشكل جيد خلال هذه الجولة، إذ غاب رمضان صبحي عن قائمة فريقه ستوك سيتي، خلال مباراة ويست بروميتش، والتي انتهت بهدف لكل فريق، رمضان شارك في مباراة كأس الرابطة أمام هال سيتي، ونال لقب رجل المباراة، وكان متوقع أن يشارك ولو بديلا في مباراة الدوري، إلا أنه فقد فرصته في المشاركة خلال هذه المباراة، على الجانب الآخر أحمد المحمدي، شارك أساسيا مع هال سيتي في مباراة ليفربول، إلا أنه غادر الملعب بعد نصف ساعة، بعدما نال بطاقة حمراء، إثر اعتراضه الكرة بيده في منطقة الجزاء، وانتهت المباراة بخسارة فريقه 5-1، محمد النني لم يختلف حاله عن رمضان صبحي، إذ كان خارج قائمة الـ18 لفريق أرسنال التي خاضت مباراة تشيلسي، وانتهت بفوز الأول 3-0.

أبرز الأرقام

استحوذت مباراة ليفربول وهال سيتي، والتي انتهت بنتيجة 5-1 لصالح الليفر، على أبرز أرقام هذه الجولة، إذ شهدت تسجيل 6 أهداف، واستطاع لاعبو ليفربول الاستحواذ على الكرة بنسبة 74%، مقابل 26% لهال سيتي، فيما كانت دقة التمرير 91% لصالح الليفر، وسدد لاعبو الفريق 32 كرة، من بينها 12 كرة في إطار مرمى هال سيتي.

أبرز الصور من مباريات الجولة السادسة نقلا عن premierleague.com

نظافة الشباك

لم يستطع الحفاظ على نظافة الشباك، سواء 4 حراس مرمى، وهم: البولندي أرتور بوروتش، حارس مرمى بونموث، فريزر فورستر حارس مرمى ساوثهامبتون، وبيتر تشيك حارس مرمى أرسنال، وهيبتون حارس مرمى بيرنلي.

أبرز اللاعبين

شهدت مباريات هذه الجولة تألق العديد من اللاعبين أبرزهم: الإنجليزي ديفو لاعب سندرلاند، والذي أحرز هدفين لفريقه في مرمى كريستال بالاس، إلا أن الأخير عاد وتقدم ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة 3-2، وكان أبرز لاعبي الفريق جيمس ماكرثر، والذي سجل هدفا وصنع الآخر، وكريستيان بنتيكي، والذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 93.

وفي مباراة سوانزي ومانشستر سيتي، تأقل الأرجنتيني أجويرو لاعب الأخير، إذ سجل هدفين في فوز فريقه 3-1، بعدما عاد من إيقاف امتد لـ3 مباريات، ومن أبرز لاعبي مباراة مانشستر يونايتد وليستر سيتي، ثلاثي الشياطين الحمر بوجبا، والذي أحرز هدفا، وخوان ماتا الذي صنع هدف وأحز آخر، والظهير الأيسر دالي بليند والذي ساهم في هدفين، في المباراة التي انتهت 4-1 لصالح اليونايتد.

وأحرز الكوري سون هيونج-مين هدفين في فوز فريقه توتنهام على ميدلزبره 2-1، فيما شهدت مباراة ليفربول وهال سيتي تألق رباعي الليفر، البرازيلي كوتينهو الذي أحرز هدفا وصنع آخر، والإنجليزي آدم لالانا، الذي أحرز هدفا، وصنع هدفين، وقائد الفريق جيمس ميلنر الذي سجل هدفين من ركلتي جزاء، وسجل الهدف الخامس السنغالي سايدو ماني.

وفي ديربي لندن تألق الثلاثي سانشيز، وأوزيل، وهيكتور بيرلين، إذ منحا الأفضلية لأرسنال على تشيلسي بنتيجة 3-0، إذ قام سانشيز بتسجيل هدف وصناعة الآخر، وساهم بيرلين في هدفين، بينما كان رجل المباراة، الألماني مسعود أوزيل الذي سجل هدفا في فوز فريقه.

أبرز مباراة (تشيلسي – أرسنال)

تعد مباراة ديربي لندن وأرسنال هي الأبرز خلال مباريات هذه الجولة، نظرا للخلفية التاريخية لديربي العاصمة الإنجليزية، الجانرز استطاعوا السيطرة على المباراة، وحسمها لصالحهم منذ البداية، إذ افتتح الفريق التسجيل عن طريق، أليكسس سانشيز بهدف في الدقيقة 11، ثم ثيو والكوت أضاف الثاني في الدقيقة 14، وأكمل مسعود أوزيل الثلاثية في الدقيقة 40، وكان الثلاثي أبرز نجوم المباراة بالإضافة إلى الظهير الأيمن، هيكتور بيرلين.

أرقام المباراة كانت متقاربة نوعا ما بين الفريقين، إذ مرر لاعبو تشيلسي الكرة بنسبة دقة 83%، مقابل 82% لصالح أرسنال، وكان الاستحواذ على الكرة متقاسم بين الفريقين، إذ استحوذ أرسنال بنسبة 49.5%، وتشيلسي 50.5%، ولكن لاعبو الجانرز تفوقوا في التسديد إذ سددوا 14 كرة من بينها 5 في إطار مرمى كورتوا، بينما سدد لاعبوا تشيلسي 9 كرات، 2 منها فقط في إطار مرمى تشيك حارس أرسنال.

cats465436546
فريق فنتازي الدوري الإنجليزي لهذا الأسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى