اخر الأخبارتقارير

ارتفاع سعر اسطوانة البوتاجاز لـ45 جنيهًا بالسمطا.. ومواطنون: “عايشين على الكانون”

شهدت قرية السمطا، بدشنا شمالي قنا، ارتفاعًا في أسعار اسطوانات البوتاجاز إلى 45 جنيهًا، ما تسبب في حالة استياء لمواطني القرية، مطالبين التموين بشن حملات على التجار.

يقول عبد الجليل جبر، مزارع، إن الغلاء أصبح وحش يقتل فينا بالتدريج، وخاصة بعد ارتفاع سعر اسطوانات البوتاجاز، موضحًا أن تجار السوق السوداء يتحكمون في المواطنين البسطاء ورفعوا سعر الاسطوانة إلى 45 جنيهًا.

ويضيف أشرف أكرم، موظف، أن ارتفاع أسعار اسطوانات البوتاجاز المفاجئ سيؤدي إلى احتقان شديد بين المواطنين ومؤسساتها الخدمية، مطالبًا الحكومة بضرورة تخفيض الأسعار، وتفعيل دور الرقابة التموينية المستمرة على التجار.

وتشير حسنية جعفر، ربة منزل، إلى أن ارتفاع الأسعار يؤثر على محدودي الدخل، واتجاه بعضهم للسرقة وانتشار العنف بين الناس، نتيجة عدم توفر الخدمات البسيطة لحياة المواطن.

ويتابع حسنين رشدي، تاجر، أن بعد ارتفاع أسعار اسطوانات البوتاجاز، لجأ إلى استخدام “الكانون”، مردفًا أن الغلاء سيجبر الأهالي على العودة إلى الطرق البدائية لقضاء احتياجتهم.

ومن جانبه  قال حسني أبوزيد، مدير مكتب تموين السمطا، إنه تم طرح 6 آلاف اسطوانة بوتاجاز بسعر 10 جنيهات للاسطوانة، لسد احتياجات المواطنين من الاسطوانات، لافتًا إلى أن التموين يقوم بدوره في الرقابة التموينية، وطرح اسطوانات من قبل المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى