اخر الأخباربيانات و تصريحات

رسميًا.. “القومي للاتصالات” يعلن الأسعار الجديدة لكروت الشحن

أنهى الجهاز القومي للإتصالات، مساء أمس الأثنين، اجتماعه مع مثلي وزارة المالية وشركات التليفون المحمول الذي استمر ليومين لتحديد آليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات المحمول.

وقال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنه حرصًا من الحكومة على التيسير على المواطنين ومنعًا لمحاولات المغالاة في أسعار كروت شحن التليفون المحمول، انتهت اجتماعات الجهاز القومي للاتصالات مع ممثلي وزارة المالية، وشركات التليفون المحمول التي استمرت ليومين من تحديد آليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات المحمول.

وذكر بيان مشترك للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووزارة المالية، أنه تم الاتفاق على تحصيل ضريبة بقيمة ٦٠ قرشًا فقط على الكارت فئة العشرة جنيهات على أن يباع بسعر ١١ جنيهًا للمستهلكين، وتقدم شركات المحمول خدمات بما قيمته ١٠ جنيهات ورصيد إضافي بقيمة ٤٠ قرشًا.

أما الكارت فئة ٥٠ جنيهًا فإن الضريبة المستحقة تبلغ فقط ثلاث جنيهات على أن يباع بسعر ٥٥ جنيهًا للمواطنين، وستقوم شركات المحمول بمنح المستهلكين رصيدًا بقيمة ٥٠ جنيهًا مع رصيد إضافي بقيمة ٢ جنيه، وبالمثل في كارت الـ١٠٠ جنيه سيباع للمواطنين بسعر ١١٠ جنيهات على أن تمنح شركات المحمول المواطنين رصيد بقيمة ١٠٠ جنيه ورصيد إضافي بقيمة ٤ جنيهات والضريبة ٦ جنيهات فقط.

وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق على استمرار سعر بيع كروت المحمول دون تغيير العام المالي المقبل، حتى بعد الزيادة المقررة في السعر العام لضريبة القيمة المضافة ليصل إلى ١٤%.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى