تحقيقات وتقارير

حصاد الدوري الإنجليزي (5): سقوط اليونايتد.. صدام مصري.. وباري يكمل الـ600 مباراة

اختتمت أمس مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، إذ أقيمت المباريات على مدار أيام 16،17،18 سبتمبر، ومن الملفت هذه الجولة، أن جميع المباريات الـ10، انتهت بفوز أحد الفريقين، لأول مرة هذا الموسم، إذ فاز أصحاب الأرض بـ8 مباريات، في مقابل مباراتين فقط، انتهت لصالح الضيوف، وشهدت مباريات هذه الجولة تسجيل 36 هدفا، بمعدل 3,6 هدف لكل مباراة.

نتائج مباريات الجولة الخامسة:

استطاع ليفربول الانتصار على مضيفه تشيلسي، 2-1، بينما خسر هال سيتي من أرسنال 4-1، وفاز ليستر سيتي على بيرنلي 3-0، ومانشستر سيتي في فوزه الخامس على التوالى هذا الموسم، على بورنموث 4-0، وويست بروميتش على ويست هام 4-2، وخسر ميدلزبره من مضيفه ايفرتون 3-1، وألحق واتفورد بمانشستر يونايتد الهزيمة الثانية هذا الموسم، بفوزه بنتيجة 3-1، فيما خسر كلا من ستوك سيتي، وسندرلاند مباراتهم الرابعة هذا الموسم، إذ خسر الأول من كريستال بالاس 4-1، والثاني من توتنهام 1-0، والفريقين لم يحققا أي فوز حتى الآن في الدوري، فيما حقق ساوثهامبتون فوزه الأول على حساب سوانزي بنتيجة 1-0.

ونستعرض معكم، تشكيلات الفرق خلال الجولة الخامسة، وتقييمات اللاعبين بعد انتهاء المباريات، طبقا لموقع (whoscored)

يمكنك الاطلاع على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي من هنا

الحضور الجماهيري:

شهدت مباريات هذه الجولة حضور ما يقرب من 316 ألف متفرج، إذ شهدت مباراة مانشستر سيتي وبورنموث، الحضور الجماهيري الأكبر هذا الأسبوع، إذ حضر 54 ألف مشجع في مدرجات ملعب الاتحاد، فيما حضر 41 ألف مشجع في ملعب ستامفورد بريدج، حيث أقيمت أبرز مباريات الأسبوع، بين تشيلسي وليفربول.

الحضور الجماهيري في مباريات الجولة الخامسة
الحضور الجماهيري في مباريات الجولة الخامسة

الكلين شيت “نظافة الشباك”:

حافظ على  نظافة الشباك في هذه الجولة  4 حراس مرمى فقط، وهم برافو حارس مرمى مانشستر سيتي، لوريس حارس مرمى توتنهام، فوستر حارس مرمى ساوثهامبتون، وروبرت زيلر، حارس مرمى ليستر سيتي.

المحترفون المصريون:

غاب رمضان صبحي عن قائمة فريقه ستوك سيتي، في مباراة الجولة الخامسة، إذ حل ستوك ضيفا على كريستال بالاس، في مباراة انتهت بفوز الأخير 4-1، فيما جمعت مباراة هال سيتي وأرسنال، بين الثنائي المصري، أحمد المحمدي، لاعب هال، ومحمد النني لاعب أرسنال، إذ شارك المحمدي طيلة المباراة، بينما دخل النني بديلا في الدقيقة 77، وكانت النتيجة تشير لتقدم فريقه 2-0، النني استطاع صناعة الهدف الرابع، بعد تمرير الكرة لزميله تشاكا، الذي سدد الكرة في مرمى هال محرزا الهدف الرابع في الدقيقة 92، لتنتهي المباراة بفوز أرسنال 4-1.

صور من مباريات الجولة الخامسة:

أبرز الأرقام:

حقق توتنهام أعلى نسبة استحواذ خلال مباريات هذه الجولة، إذ استحوذ لاعبو الفريق على الكرة بنسبة 74%، وذلك خلال مباراتهم مع سندرلاند، والتي انتهت 1-0 لصالح توتنهام، خلال هذه المباراة أيضا سدد لاعبو الفريق 31 كرة، 9 منها في إطار مرمى سندرلاند، كأكثر الفرق تسديدا خلال هذه الجولة، فيما حقق لاعبو أرسنال أعلى دقة تمرير هذا الأسبوع، وذلك بنسبة 93%، خلال مباراة الفريق مع هال سيتي.

31 تسديدة لتوتنهام
31 تسديدة لتوتنهام

أبرز اللاعبين:

شهدت هذه الجولة تألق عدد من النجوم الجدد خلال مشاراكاتهم الأولى مع فرقهم، ومن بين هؤلاء الجزائري اسلام سليماني، المنقل حديثا من لشبونة البرتغالي، إلى لستر سيتي، سليماني سجل هدفين خلال مشاركته الأولى مع الذئاب أمام بيرنلي، في المباراة التي انتهت 3-0، تألق ناصر الشاذلي، البلجيكي من أصل مغربي، خلال مشاركته الأولى مع فريقه الجديد ويست بروميتش، إذ سجل هدفين، وصنع مثلهما، في فوز فريقه على ويست هام 4-2، الشاذلي كان يلعب لتوتنهام هوتسبير من قبل.

رغم الخسارة أمام توتنهام بهدف نظيف، إلا أن الحارس الشاب جوردان بيكفورد، أنقذ مرمى سندرلاند من العديد من الأهداف خلال مباراة الفريقين، توتنهام سيطر على المباراة بشكل تام هجوميا، وصلت إلى أن سدد لاعبوه 31 كرة، كانت من بينها 9 كرات داخل مرمى سندرلاند، إلا أن بيكفورد استطاع التصدي لـ8 من بينها، منقذا مرماه من عدة أهداف.

وفي مباراة مانشستر سيتي وبورنموث، تألق الثلاثي دي بروين، وستيرلينج، وايناتشو، إذ قام كلا منهم بتسجيل هدف، وصناعة أخر، وانتهت المباراة بفوز فريقهم 4-0، وفي مباراة هال سيتي وأرسنال، تألق ثنائي أرسنال التشيلي سانشيز، والذي سجل هدفين، وأضاع ركلة جزاء، والنيجيري إووبي، إذ صنع هدفين خلال المباراة.

وفي مباراة إيفرتون وميدلزبره، ساهم لوكاكو في فوز فريقه 3-1، إذ استطاع تسجيل هدف وصناعة أخر، وفي مباراة ساوثهامبتون وسوانزي، تمكن تشارلي اوستن، لاعب الأول، من تسجيل هدف الفوز لفريقه بعدما حل بديلا بـ10 دقائق فقط.

باري 600:

حقق جاريس باري، رقم قياسيا شخصيا له في الدوري الإنجليزي، بمشاركته في 600 مباراة، خلال الفترة من عام 1997 حتى الآن، إذ حقق ذلك الرقم في مباراة فريقه إيفرتون مع ميدلزبره، وشهدت المباراة تسجيله هدفا أيضا، الدولي الإنجليزي لعب لأستون فيلا 365 مباراة، و132 مباراة مع مانشستر سيتي، و103 مباراة مع إيفرتون، سجل باري 52 هدفا، وساهم في 49، خلال مشاركاته في الدوري الإنجليزي.

نقلا عن premierleague.com
نقلا عن premierleague.com

أبرز مباراة “تشيلسي – ليفربول”

استطاع ليفربول إلحاق الهزيمة الأولى بتشيلسي هذا الموسم، ومواصلة تقدمه نحو الصراع مبكرا على صدارة الدوري، الريدز افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة 17 عن طريق لوفرين، وأضاف قائد الفريق هيندرسون الهدف الثاني في الدقيقة 36، النتيجة استمرت هكذا حتى سجل كوستا لاعب تشيلسي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 61، ولكن فشل لاعبو البلوز في تعديل النتيجة، لتكون الهزيمة الأولى لمدرب الفريق، الإيطالي كونتي.

احصائيات المباراة كانت متقاربة نسبيا بين الفريقين، إذ استحوذ تشيلسي على الكرة خلال المباراة بنسبة 53% في مقابل 47% لصالح ليفربول، فيما كانت تمريرات البلوز صحيحة بنسبة 87%، وتمريرات الريدز صحيحة بنسبة 84%، وسدد لاعبو تشيلسي كرة أقل من ليفربول، بواقع 13 كرة للأخير، في مقابل 12 لصالح تشيلسي.

فريق الأسبوع في فنتازي الدوري الإنجليزي:

 

catsf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى