اخر الأخبارتقارير

بعد 9 سنوات من المعاناة.. تطوير “المستوصف القديم” بنجع حمادي

قال الدكتور أيمن الخطيب، مساعد مدير الإدارة الصحية بمركز نجع حمادي، إنه سيتم البدء في تطوير مركز صحة الأسرة القديم “المستوصف” بنجع حمادي، خلال الأيام القليلة القادمة.
وأضاف الخطيب، في تصريحات لـ”النجعاوية”، أن المبنى، الذي يتبع حاليًا هيئة الأبنية التعليمية، سيطرح للمناقصة، وسيحصل المقاول الفائز بالمناقصة على موافقة وزارة الصحة لبدء العمل في التجديدات، ليعود كما كان سابقًا مقرًا للإسعاف، ومركز رعاية الأمومة والطفولة، وإدارات الصحة وباقي العيادات التي كانت متواجدة سابقًا، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في ترتيبات المناقصة خلال أيام قليلة.
يُذكر أنه منذ حوالى 9 سنوات، وتحديدًا في عام 2007، تم نقل الإدارة الصحية ومكتب صحة الأسرة من مقرهما القديم بمنطقة سوق السمك إلى قرية بهجورة، حيث مقر الإدارة الصحية الجديد بمستشفى التكامل الصحي، ومنطقة الساحل، حيث مكتب صحة الأسرة بمبنى نزل الشباب، وصدر قرارًا بإحلال وتجديد المبنى لكن دون تنفيذ.
وأثار الأمر شكاوى أهالي نجع حمادي، بسبب المعاناة من بعد المسافة بالنسبة للحوامل والأمهات، بالإضافة للعاملين، وونشرت “النجعاوية” أكثر من تقرير حول مطالبات الأهالي بتطوير المبنى القديم الذي تحول إلى وكر لتعاطى المخدرات، ومقلب للقمامة، ودورة مياه عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى