اخر الأخباربيانات و تصريحات

كبير مفتشي آثار قنا: فتح طريق مديرية الأمن لمنع مرور السيارات بجوار الحمام العثماني

تصوير ـ حسن الحامدي

قررت اللجنة المختصة بمعاينة الطرق المؤدية للحمام العثماني خلال اجتماعها، اليوم الأحد، بمقر الحمام بمدينة قنا، إغلاق جميع الإتجاهات المحيطة به واقتراح مسار آخر بديل، حسب محمد الصاوي، كبير مفتشي آثار قنا ورئيس اللجنة.

وأوضح الصاوي في تصريحه لـ “قنا البلد”، أن اللجنة شُكلت من عدة جهات بناء على قرار المحافظ رقم 42/12 لسنة 2016، بعد مخاطبة منطقة آثار قنا له لمنع مرور السيارات بجوار الحمام العثماني لتدهور حالته، لافتا إلى أن اللجنة قررت إغلاق الطرق المحيطة بالحمام، واقترحت فتح واستخدام الشوارع المغلقة بصدادات ـ التي تم وضعها عقب ثورة 25 يناير  حول مديرية أمن قنا ومركز الشرطة ـ كمسار بديل ولتسهيل الحركة المرورية في هذه المنطقة.

وأضاف أن هذه الصدادات كانت السبب في فتح الطرق المحيطة بالحمام العثماني، بعد غلق الطريق الآخر لتأمين مديرية الأمن والمركز، مشيرًا إلى أن عضو إدارة المرور باللجنة أفاد بأن تكون الصدادات متحركة (خوازيق بأقفال) لإمكانية استخدامها في حالة الطوارئ.

وذكر كبير المفتشين أن قرار اللجنة سيعرض على المحافظ ومدير الأمن للبت فيه، لافتا إلى أن الحمام العثماني تم تسجيله كأثر تاريخي منذ 14 عامًا، طبقًا للقرار رقم 332 لسنة 2002 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى