اخر الأخباربيانات و تصريحات

مبادرة البراهمة لتيسير الزواج حيز التنفيذ .. والاقتصاد في النفقات أهم البنود

عقد مساء أمس الجمعة، أهالي قرية البراهمة التابعة لمركز قفط، الاجتماع النهائي لمناقشة مشكلة التكاليف المرتفعة في الزواج.

وقال محمد فؤاد، أحد أهالي القرية وأحد الداعين للمبادرة، إن الاجتماع أسفر عن دخول المبادرة حيز التنفيذ بعدد من البنود وهي تحديد المهر 6 آلاف جنية وإلغاء “النيش”، وغرفة الأطفال وكتابة الذهب في قائمة المنقولات واقتصار حفل الخطبة على أهل العروسين فقط.

وأضاف فؤاد أن المبادرة قضت بالاقتصاد في تكاليف المطبخ ومحتوياته والاقتصاد في تكاليف المفروشات والسجاد، وإلغاء “السابع”، والاقتصاد في تكاليف الستائر.

وشهدت المناقشات اعتراض بعض الشباب على كتابة الذهب بالجرام في قائمة المنقولات بسبب اختلاف سعره من يوم لأخر، واتفقوا على كتابته بمبلغ 15 ألف جنيه، أو كتابة سعر الجرام.

وشهد الاجتماع اقتراح أحد شباب القرية، والذي لاقى قبول الموجودين، بعدم توقيع أي غرامات على مخالفي المبادرة، والاكتفاء بمقاطعة أفراح المخالفين.
ودشنت المبادرة لجنة مكونة من عدد من أهالي القرية، ستذهب خلال الأيام القادمة إلى نجوع القرية ال 24 نجع لإعلامهم ببدء تنفيذ المبادرة، ومقاطعة أفراح المخالفين.

الجدير بالذكر أن عددًا كبيرًا من أبناء القرية لم يحضروا الاجتماع النهائي، بسبب موافقة موعده لمباراة نادي الزمالك المصري أمام نادي الوداد المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
كما غاب عن اللقاء أئمة مساجد القرية، واتفق الحضور على اجتماع لجنة المبادرة بهم لإعلامهم بما أقرته المبادرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى