اخر الأخبارتقارير

بالتفاصيل والصور| قرية بقنا تضع شروطًا للحد من المغالاة في تكاليف الزواج

اجتمع أهالي قرية “الطود” التابعة للأوسط سمهود، بمركز أبوتشت بقنا، داخل مسجد بالقرية، لوضع شروط، للتيسير على الراغبين في الزواج.

واتفق الحضور على تحديد قاعدة ربع المبلغ المتفق عليه في المشغولات الذهبية، مع كتابة المبلغ كاملًا في القائمة، والحد من فكرة ذهاب عدد كبير من الأهل عند شراء الذهب، مما يثقل العبء على الزوج، وعدم الاشتراط في كيفية تشطيب الشقة، وعدم المغالاة في كتابة مبلغ القائمة، تيسيرًا على الزوج.

أما بالنسبة للتيسير على الزوجة فتم الاتفاق على إلغاء غرفة الأطفال والانتريه من الجهاز، وإلغاء الستائر والسجاد وشاشة العرض، والتخفيف في عدد أطقم المطبخ والملابس والأدوات وغيرها، وعدم المغالاة في شراء الأجهزة الكهربائية، وإلغاء النيش لعدم أهميته.

كما اتفق الحضور على ضرورة كتابة الشروط المتفق عليها بين الطرفين قبل العقد، واحتفاظ كل منهما بنسخة، مع اقتراح إقامة الأفراح ببيت العائلة بدلًا من النوادي لتكلفتها المادية الباهظة، لافتين أن التيسير يشمل الزواج من البلد وخارجها، وأول المبادرين سيسانده الجميع ويقفوا بجانبه، وعقده مجانًا من مأذون الناحية، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة حكماء لفض المنازعات بين الزوجين وبين العائلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى