اخر الأخباربيانات و تصريحات

ننشر برنامج احتفالات “ثقافة الدقهلية” خلال عيد الأضحى

أعلن فرع ثقافة الدقهلية عن إنطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، اليوم الأحد، بالعديد من المواقع الثقافية التابعة للفرع، بداية من أول أيام العيد، تحت رعاية الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، و إيهاب الزهري رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، وعاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية.

وقال بيان صادر عن القصر، إن فرقة المنصورة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد ذكي، ستنظم حفلًا في أول أيام العيد باستاد بني عبيد في الثامنة مساءًا، كما يقدم بيت ثقافة المطرية عرضًا فنيًا لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية داخل الموقع في السابعة مساءًا.

وفى ثانى أيام العيد يقدم بيت ثقافة علي مبارك عرضًا فنيًا لفرقة علي مبارك للسيرة والموال، كما ينظم بيت ثقافة المنزلة ورشة لتعليم الرسم بعنوان ”بهجة العيد” في الحادية عشر صباحًا.

وينظم قصر ثقافة نعمان عاشور ورشة “بالزيت والمياه” عن ملامح العيد، بالإضافة إلى عرض فني لفرقة المنصورة للموسيقى العربية بالأمن المركزي بالمجزر.

وفى ثالث أيام العيد ينظم قصر ثقافة المنصورة احتفالية بنادي النيل، تتضمن عرضًا فنيًا لفرقة المنصورة للموسيقى العربية، وينظم قصر ثقافة نعمان عاشور حفلًا فنيًا موسيقيًا.

ويحتفل قصر ثقافة ميت الفرماوي مع الأيتام بنزهة في النيل وورشة طباعة على النسيج ترفيها لهم، وينظم بيت ثقافة المنزلة مسابقة في المعلومات العامة يتخللها عزف وغناء لفرقة الفنان محمد أحمد خليل.

وفى رابع أيام العيد يقدم قصر ثقافة الطفل عرضًا فينًا للعرائس ”فرقة الحلاتية” بنادي النيل، كما يقدم بيت ثقافة السنبلاوبن عرضًا فنيًا لكورال الطفل بالسنبلاوين إلى جانب فيلم عن إنجازات الثورة المصرية.

ويقدم قصر ثقافة المنصورة عرضًا فينًا  لفرقة المنصورة للموسيقى العربية بمستشفى الأورام، وينظم بيت ثقافة دكرنس أمسية شعرية، فيما يفتتح قصر ثقافة نعمان عاشور معرضا فنيًا تشكيليًا للأطفال الموهوببن، كما ينظم قصر ثقافة منية النصر يومًا ثقافيًا مفتوحًا يتخللة فقرات غنائية متنوعة وعروضا مسرحية بسيطة للأطفال.

ويختتم فرع ثقافة الدقهلية احتفالاته بحفل تكريم بقصر ثقافة نعمان عاشور، للمتطوعين من الشباب في شهر رمضان، بالاشتراك مع الجمعيات الأهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى