اخر الأخبارتقارير

ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن تزامنًا مع حلول عيد الأضحى بأبوتشت

تشهد أسعار اللحوم والدواجن بأسواق قرى ومدينة أبوتشت، خلال هذه الأيام، ارتفاعًا ملحوظًا تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك، حيث تراوحت أسعار اللحوم بين 90 و95 جنيهًا للكيلو،  والدواجن من 21 إلى 23 جنيهًا للكيلو.

يقول عبدالله السيد، أحد المواطنين، إن أسعار اللحوم زادت من 5 إلى 10 جنيهات، موضحًا أن كيلو اللحم يباع لدى بعض الجزارين بـ90 جنيهًا وآخرين بـ95 جنيهًا.

ويشير السيد إلى أن المواطنين في حاجة لشراء اللحوم فعيد الأضحى معروف بـ”عيد اللحمة”، فضلًا عن المهاداة باللحم لذوي الأرحام والأبناء المتزوجين.

وتستنكر نعيمة عطية ارتفاع أسعار الدجاج أيضًا، لافتة أنها تشتريه لسعره المعقول كهدايا لبناتها المتزوجات، وفؤجئت صباح اليوم بارتفاع سعره 3 جنيهات للكيلو، ليصل ثمن الدجاجة وزن 2 كيلو ونصف إلى 58 جنيهًا على أقل تقدير.

ويشير محمد عمران، أحد المواطنين، إلى أهمية شراء اللحم البلدي في العيد، وعدم إمكانية شراء اللحوم التي يوفرها الجيش لزيارات بناته المتزوجات.

أما جعفر محمد، أحد المواطنين، فيقول إنهم يضطرون لشراء ماشية بالتعاون مع بعضهم البعض، وذبحها بأنفسهم وتوزيعها، بخلاف الأضحية، يوم العيد هربًا من غلاء الأسعار واستغلال الجزارين.

ومن جانبه ينفي محمود إبراهيم، مدير إدارة تموين أبوتشت، زيادة أسعار اللحوم والدواجن، لافتًا لضعف الإقبال بشكل عام بمدينة أبوتشت على شراء اللحوم والدواجن.

ويضيف أن حملات التفتيش والتشديد الرقابي مستمرة، مؤكدًا مرورهم على أغلب المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى