اخر الأخبارتقارير

أسيوط تتسلم 65% من الكتب الدراسية.. والوزير: سايبنها فى المخازن تعمل إيه؟

 قال الدكتور هلال الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن متوسط ما تم الانتهاء من طباعته من كتب العام الدراسى للفصل الدراسى الأول والمواد الممتدة وصل 80%، موضحًا أن نسبة طباعة كتب التعليم الفنى وصلت لـ90%.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال اجتماعه مع مديرى المديريات التعليمية لبحث استعدادات العام الدراسى الجديد عبر شبكة الفيديو كونفرانس، أنه سيتم الانتهاء من الأعداد المطلوبة قبل بدء العام الدراسى.

وشدد وزير التربية والتعليم على المديريات التعليمية بضرورة سحب أى كتب موجودة فى مخازن الوزارة وتوزيعها على المدارس والطلاب، قائلاً: “سلموا الكتب للطلاب قبل الدراسة بأسبوع”.

وعنف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بعض مديرى المديريات التى لم تتسلم سوى نسب قليلة للغاية، على رأسها أسوان، تسلمت 56% من الكتب، وبنى سويف 56%، وأسيوط 65%، وسوهاج 61%، ونسبة ما وصل لمخازن مديرية مطروح 51%، حيث تساءل قائلاً: “انتم سايبين الكتب تعمل أيه فى المخازن؟”.

وأكد الوزير على مديرى المديريات: “لازم كل الكتب يتم سحبها قبل عيد الأضحى والكتب اللى توصل قطاع الكتب بالوزارة يتم سحبها أولا بأول”، موضحا أنه أثناء مروره على إحدى المدارس العام الماضى بعد شهر ونصف من بدء الدراسة كانت الكتب موجودة فى مخزن المدرسة، قائلا: الأفندى المسئول قاعد بيشرب شاى وقهوة والناس تشتكى أن الكتب لم تُسلم للطلاب.

وفى سياق متصل علق اللواء كمال سعودى، رئيس الإدارة المركزية لشئون الكتب، أن بعض الإدارات والمديريات لم تتسلم كتب المدارس الخاصة والرسمية للغات حتى الآن، نظرا لأنه لم يتم تحديد الاحتياجات المطلوبة، موضحا أن هناك تعليمات صادرة منذ أغسطس الماضى، ورغم ذلك لم يتم إرسال احتياجات المديريات من كتب المدارس الخاصة والرسمية للغات.

وأوضح الوزير أن أصول الكتب والمناهج التفاعلية ستكون موجودة على موقع الوزارة خاصة مناهج الشهادات العامة والثانوية العامة، مشددا على مديرى المديريات قائلا: مفيش حاجة اسمها تجارة فى الكتب المدرسية وأى حد يعمل كده مصيره النيابة والتجارة فى الكتب مرفوضة شكلا وموضوعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى