اخر الأخبارتقارير

بعد “القيمة المضافة”.. 440 جنيهًا ارتفاع في سعر الحديد و60 في الأسمنت بقنا

بعد إقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وتحديد سعر الضريبة علي المنتج بنسبة 13%، لترتفع إلي 14% في العام المقبل،  شهدت أسعار الحديد ارتفاعًا ملحوظًا بأسواق نجع حمادي، في الأسبوع الحالي، تراوحت ما بين 250 جنيهًا إلى 440 جنيهًا للطن، بحسب أنواعه، فيما ارتفعت أسعار الأسمنت بقيمة 60 جنيهًا، وفق معتز جمال أبوبلطة، تاجر بمواد البناء الحديد والأسمنت.

وأوضح أبوبلطة أن إقرار قيمة الضريبة المضافة علي المنتجات بشكل نهائي من قبل الرئيس السيسي، أحدث ارتباكًا  في الأسواق خاصة في تحديد الأسعار فأغلب المصانع لم تحدد الأسعار بعد، مستطرداً ليس فقط في مواد البناء فالقيمة المضافة تطبق أيضًا على الأجهزة الكهربائية، والملابس، وغيرها.

وأشار أبو بلطة إلى أن الأسعار بعد الزيادة، وصل طن حديد عز إلى 6840 بدلًا عن 6400 جنيه للطن، والقوطة وأكتوبر والحديد والصلب “الاستثماري” بسعر 5850 جنيهًا ، بدلًا عن 5600 جنيه، أما بشاي والعتال وصلت لـ6250 جنيهًا بدلًا عن 6000 جنيه، موضحًا أن الأسواق منذ أمس بحالة ارتباك، متوقعاً ركود الأسواق وحركة البيع الفترة القادمة.

وأضاف التاجر أن الزيادة أيضا طالت الأسمنت رغم ثبات أسعاره منذ آخر زيادة خلال شهر يونيو، لتكون قيمة الزيادة بعد القيمة المضافة 60 جنيهًا، فيصل سعر طن أسمنت النهضة وقنا بلغ 730 جنيهًا، وسعر طن أسمنت أسيوط بلغ 810 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى