اخر الأخبارتقارير

“النجعاوية” تنشر تسعيرة السجائر الجديدة مقارنة بأسعار الأسواق في نجع حمادي

أصدرت وزارة المالية، أول أمس، قرارًا بتحديد أسعار بيع السجائر في جميع محافظات الجمهورية وذلك عقب ارتفاع أسعارها الحقيقية مما أدي إلى غضب المواطنين، فضلاً عن محاولة العديد من التجار إلى احتكار السجائر بتخزين كميات كبري منها.
رصدت “النجعاوية” الأسعار التي تباع بها السجائر في مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، مقارنةً بالتسعيرة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة المالية.
يقول علاء محمد، مالك محل بقالة بمنطقة الترعة الضمرانية بنجع حمادي، إن سجائر الكيلوباترا تباع بـ11 جنيهاً، وسجائر البوكس تتراوح أسعارها بين المحلات حيث هناك محلات تقوم ببيعها بـ12 وهناك محلات أخري تبيعها بـ12.50 جنيهًا، أما الـ”LM” تتراوح أسعار بيعها مابين 20 إلى 21 جنيهاً
ويضيف أن سجائر مارلبورو يتم بيعها بـ28 جنيهاً للأبيض والأحمر، وتباع سجائر السوبر بـ13 جنيهاً، فيما تباع الروثمن بـ20 جنيهاً، أما النيكست والفايسروي تباع بـ18 جنيهاً
وأكد أنه من الصعب تطبيق التسعيرة الجديدة التى حددتها الحكومة لأسعار السجائر، وذلك نظراً لاحتكار بعض من التجار الكبار لكميات كبرى من السجائر وتعطيش الأسواق، مما يؤدي إلى قيام التجار الصغار ومحلات البقالة بشرائها بأسعار أعلى وقيامهم ببيعها بأسعار تناسب الأسعار التي تم شراؤها بها.
فيما نوه المهندس صالحين البحيري، مدير إدارة التموين والتجارة الداخلية بمركز نجع حمادي، أن التموين سوف يبدأ بشن حملات تموينية وذلك من أجل مراقبة الأسواق ومراقبة مدى التزام التجار بالتسعيرة الجديدة للسجائر.
وأورد أنه سوف يتم تحرير محاضر وفرض غرامات على التجار الذين يبيعون السجائر بأسعار أعلى من المقررة، فضلاً عن مراقبة الأسواق خوفاً من التجار الذين يقومون بأحتكار السجائر خلال الأيام القليلة القادمة.
وفي سياق موازي، كانت التسعيرة الجديدة وفق قانون الضريبة علي المبيعات بعد قرار عمرو الجارحي وزير المالية كالآتي:
 مارلبورو – كينت – ميريت – دانهيل – دافيدوف بـ27 جنيها.
مارلبورو عبوة ورقية بـ25 جنيها.
إل إم – روثمان – جولواز – ونستون – لاكي سترايك بـ19 جنيها.
إل إم عبوة ورقية بـ18 جنيهًا.
نكست  بـ17 جنيهًا.
فايسروى – كليوباترا بلاك ليبول – تايم بـ16 جنيهًا.
روثمانز 10 سجائر بـ9.50 جنيه.
كليوباترا جولدن – فلوريدا – كينج سايز – كوين عبوات ورقية بـ10.50 جنيه.
لايت – فلوريدا – مونديال- بمونت – بوسطن – هوليود – كابيتول – كليوباترا بوكس
«أبيض – أزرق – أحمر – سيلفر- بوكس كوين» بـ12 جنيهًا.
سوبر ستار بـ12.5 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى