اخر الأخباربيانات و تصريحات

مدير “تعليمية قنا”: بعض المعلمين استغلوا الطلبة والمعلم سيتقاضى نفس أجر الدروس الخصوصية

تصوير ـ حسن الحامدي

طالب رضا رسلان، مدير عام الإدارة التعليمية بقنا، الطلاب بالإلتزام بمجموعات التقوية في القاعات المدرسية، مضيفًا  أنه لا يوجد رفض لاعطاء الدروس الخصوصية، ولكن يجب أن تتم فى الأماكن المخصصة لها وتكون أمام أعين الجميع وليس فى المنازل.

جاء ذلك  أثناء حفل تكريم المتفوقين دراسيا في الجبلاو، التي أقامها مركز دندرة الثقافي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بقنا، بحضور أحمد الخطيب، أمين مركز دندرة الثقافي، ومحمد منتصر، رئيس مجلس مدينة قنا، والشيخ علي سيد شعبان ممثلا عن الأزهر، وعمد ومشايخ القرية .

وتابع رسلان قائلًا إن هناك عدد كبير من المعلمين يقوموا بإستغلال الطلبة من خلال دفع مبالغ مالية كبيرة، في الوقت الذي لم يستفيد البعض منهم، والدليل ان هناك عدد من الطلاب لا ينجحوا فى دراستهم، لذا يمكن القول أن المعلمين يأخذون من الطالب ولا يعطوه، مشيرًا إلى أن الدروس الخصوصية في المنازل بها مخاطرة كبيرة ومرفوضة من جانب الإدارة.

وأبدى مدير عام الإدارة اندهاشه من مهاجمة بعض المعلمين للوزارة وللإدارة على هذا القرار، وأكد أن القرار سيتم وأن هؤلاء المعلمين سيقومون بإعطاء الدروس فى هذه المراكز.

وأضاف أن المبلغ الذى سيتقاضاه المعلم فى مراكز التقوية لن يقل عن ما يتقاضاه خارج المراكز، ولكن الميزة فى إعطاء الدروس في مراكز التقوية، عدم فرض ضرائب على المدرسين عكس ما كان يحدث سابقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى