اخر الأخبارتقارير

المحاميد قبلي دون مياه شرب.. ورئيس مدينة أرمنت يعد بحل المشكلة

يعاني أهالي قرية المحاميد قبلي التابعة لمركز أرمنت غربي محافظة الأقصر، من انقطاع المياه المستمر، ويقول الأهالي إن المياه لا تصل إلى منازلهم سوى ساعتين على مدار اليوم وعقب منتصف الليل.

ويقول على محمد حسن، موظف، إن قرية المحاميد قبلي لا سيما منطقة السيول محرومة من مياه الشرب، والمياه لا تصل إليها سوى ساعتين خلال اليوم، أو 3 ساعات على الأكثر.

ويتابع “عندما تصل المياه تكون ضعيفة جدا وغير نقية، بل مختلطة بالطين والرمال، ولا نستفيد منها على الإطلاق، وهذه الأزمة نعاني منها منذ سنوات، دون أي اهتمام من قبل المسؤولين، فقد تقدمنا بعدة شكاوى دون رد أو وعد بحلها”.

وأضاف “البيوت لا تعاني وحدها من أزمة مياه الشرب بل تعاني جميع المصالح والهيئات الحكومية كالوحدة الصحية والمدارس وقصر الثقافة منها أيضا”، مشيرا إلى أن القرية بها مرشح مياه تم الانتهاء منه منذ 3 سنوات لكنهم لا يعرفون سبب عدم تشغيله حتى الآن، رغم أنه سيحل الأزمة ويخدم المحاميد قبلي وجميع المناطق المجاورة – بحسب قوله.

وتستنكر أم نور، ربة منزل، انقطاع المياه بصفة دائمة قائلة “مش عارفين نعمل أي حاجة، الميه علطول مقطوعة، الميه شيء ضروري لا يمكن الاستغناء عنه، حتى المواتير التي تم تركيبها كحل بديل لانقطاع المياه لا تعمل أيضا ولا تصل لها المياه من الأساس”.

وأضافت “المياه تأتى بعد منتصف الليل، لكن بها طين ورمال ولا تصلح للشرب، ونحن بحاجة إلى مياه لا سيما مع اقتراب عيد الأضحى، لإنهاء الأعمال المنزلية، ولارتفاع درجات الحرارة أيضا”.

بينما يقول أحمد محمد، مزارع، “أليس من حق المواطن الحصول على مياه الشرب، المياه تنقطع في المحاميد قبلي لأكثر من 20 ساعة في اليوم، ولا نراها سوى ساعتين، ولا تصل نقية حتى تعوضنا عن ساعات الانقطاع، لكن تصل محملة بالرمال”.

ويناشد محمد المسؤولين بالنظر إلى أهالي القرية لتوفير مياه الشرب التي هي أقل حقوقهم، وتشغيل المرشح الخاص بالقرية، أو إيجاد حل بديل يجعل المياه تصل لمنازلهم.

ومن جانبه، يقول العميد على الجزار، رئيس مركز ومدينة أرمنت، إن المياه تصل إلى المحاميد قبلي بشكل ضعيف لكنها لا تنقطع، مشيرا إلى أن محافظ الاقصر وشركة المياه على علم بالمشكلة، لذا سيتم ضم المحاميد إلى محطة مياه الشرب بمركز القرنة غربي الأقصر لتصل المياه بصورة جيدة، موضحا أن المشكلة ستحل نهائيا فور الانتهاء من المحطة خلال 4 أشهر، لتصل المياه بكثافة إلى المنازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى