اخر الأخبارتقارير

أزمة الألبان مستمرة … والصحة توفر50 منفذًا بقنا

مازال الحديث عن أزمة ألبان الأطفال المدعمة مستمرًا، بسبب عدم توافر المنتج بشكل كافي، إضافة إلى ارتفاع الأسعار تزامنًا مع ندرة تواجده في منافذ البيع، رغم جهود الدولة لحل تلك الأزمة واتجاه وزارة الصحة لإنشاء مصنع ألبان حكومي، بهدف سد العجز وتوفير احتياجات السوق، ومواجهة ارتفاع الأسعار، ظل ارتفاع الدولار أيضًا  .

وكانت وزارة الصحة أعلنت، الشهر الماضي، عن أسماء منافذ بيع الألبان في محافظات الجمهورية وعددهم 1005 منفذ، منهم 50 منفذًا بمحافظة قنا .

وتدخلت القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وتعاقدت على نفس عبوات الألبان، ليصل سعر العبوة للمواطن المصري إلى 30 جنيهًا بدلاً من 60 جنيهًا، أي بنسبة تخفيض تصل إلى 50%.

كما أعلنت أنه سيتم استيراد أول دفعة من الألبان اعتبارًا من 15 سبتمبر الحالي، ليتم استلامها من الموانئ وتوزيعها على الصيدليات بسعر 30 جنيهاً للعبوة.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، توافر ألبان الأطفال بكميات كبيرة بجميع المنافذ التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة والتي يبلغ عددها 50 منفذًا.

وأشار في تصريح له اليوم إلى أن الألبان متوفرة أيضًا في قسم الصيدلة، ويتم الصرف طبقًا للشروط، سواء عن طريق الكمبيوتر أو النظام الورقي.

يُشار إلى أن أسماء وأماكن منافذ بيع الألبان المدعمة بالكروت الذكية بمحافظة قنا وعددهم 50 منفذًا؛ بواقع 10 منافذ بمركز قنا، و6 منافذ بمركز أبوتشت، و3 منافذ بفرشوط، و8 بنجع حمادي، و7 بدشنا، ومنفذين اثنين بالوقف، و3 بقفط، و8 بقوص، و3 بنقادة .

أبوتشت

رعاية الطفل بأبوتشت، والوحدة الصحية بالأميرية، وبلاد المال قبلي، والشرقي سمهود، والحبيلات الشرقية، والعمرة القديمة.

فرشوط

رعاية الطفل بفرشوط، ووحدة الدهسة، والعركي.

مركز نجع حمادي

رعاية طفل نجع حمادي، والوحدة الصحية بالحلفاية بحري، والوحدة الصحية بالرحمانية، ومستشفى التكامل بـ”هو”، ووحدة الشرقي بهجورة، ووحدة الهيشة، وأولاد نجم بهجورة، والبطحة.

مركز دشنا

رعاية طفل دشنا، والوحدة الصحية بأبودياب غرب، وأبومناع بحري، والعطيات، ووحدة فاو قبلي، وأبومناع شرق، وأبومناع غرب .

مركز الوقف

رعاية طفل الوقف، ومراشدة أوروبي .

مركز قنا

رعاية طفل قنا، ومركز سيدي عبدالرحيم، ومستشفى التكامل بالقناوية، وومستشفى التكامل بدندرة، وأولاد عمرو الريفية، والمنيرة الحديثة، والسواحلية، والهجان، وجزيرة دندرة، ومدينة العمال .

مركز قفط

مركز رعاية الطفل، ووحدة البراهمة، والكلاحين .

مركز قوص

رعاية طفل قوص، ومركز صحة الأسرة بجراجوس، ومركز صحة الأسرة بالعيايشة، والوحدة الصحية بحجازة قبلي، والكلالسة، ووحدة المقربية، ووحدة العليقات، والعقب .

مركز نقادة

رعاية طفل نقادة، ووحدة كوم الضبع، وكوم بلال .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى