اخر الأخبارتقارير

مواطنون يتضررون من مقلب قمامة نزلة الصحراوي الغربي.. وسائقون: أدخنته تحجب الرؤية

تضرر عدد من الأهالي والمارة والسائقين بمركز الغنايم في أسيوط، من وجود مكب قمامة مراكز أبوتيج وصدفا والغنايم، بجوار طريق نزلة الصحراوي الغربي، والتي تتسبب أدخنته في حجب الرؤية وسط مطالب بنقله إلي داخل عمق الصحراء.. “الأسايطة” تلقي الضوء علي المشكلة في التقرير التالي:

مشاكل صحية

يقول عبد الزيات، حاصل علي ليسانس حقوق، وأحد القاطنين بالقرب من المقلب، إنه عندما يتم إحراق القمامة تنعدم الرؤية تمامًا بنزلة الصحراوي، وينذر بوقوع كارثة نظرًا لخطورة منحدر الطريق، بالإضافة أن منازلنا المجاورة للمقلب تختنق من الأدخنة التي تسبب لنا مشاكل صحية وخصوصًا الأطفال، مطالبًا المسئولين بنقل المقلب بعيدًا عن المدينة نهائيًا.

حجب الرؤية

ويتابع صلاح محمد، سائق شاحنة نقل ثقيل، أن نزلة الصحراوي تعتبر من أسوء الطرق نظرًا لوقوع الطريق في منحدر ضيق من جانب واتجاه واحد من جانب أخر، وذلك يتسبب في وقوع حوادث يوميًا، وبرغم من ذلك يوجد مقلب للقمامة تابع لمراكز أبوتيج وصدفا والغنايم، تتسبب أدخنته في حجب الرؤية عن الطريق نهائيًا.

ويضيف محمد إبراهيم، مدرس، أن مقلب القمامة تسبب في جلب الذئاب والكلاب الضالة بالمنطقة نظرًا لوجود حيوانات وطيور نافقة بالمقلب ويستخدموها في الطعام، ويجعل المنطقة أكثر خطورة علي المارة وأهالي المنطقة القاطنين بالقرب من المقلب.

وطالب ممدوح أحمد، سائق أخر، المحافظ بضرورة نقل مقلب القمامة إلي الأراضي الشاسعة بعمق الصحراء بعيد عن الطريق والمنطقة السكنية للحد من وقوع الحوادث وتضرر الأهالي المقيمين بجانب المقلب.

ويرد مصدر مسؤول برئاسة المدينة، فضل عدم ذكر أسمه، أن مقلب القمامة الواقع بجانب طريق نزلة الصحراوي الغربي، يخدم مراكز أبوتيج وصدفا والغنايم، ومخصص من قبل المحافظة، ولكن معدات رئاسة المدينة تقوم برفع القمامة التي تقترب من الطريق إلي ناحية الجبل بواسطة لوادر مجلس المدينة.

عن الطريق

يبلغ طول طريق نزلة الصحراوي الغربي بمركز الغنايم حوالي 20 كيلو متر وتربط المدينة بالصحراوي الغربي، ويوجد بالطريق العديد من المنحنيات الخطرة التي تتسبب في العديد من الحوادث يوميًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى